إعلان

دوحة للأفلام تتعاون مع مهرجان سراييڤو السينمائي

02:33 م الإثنين 19 أغسطس 2013

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام اليوم عن بدء شراكة استراتيجية جديدة مع مهرجان سراييڤوالسينمائي. وبموجب هذه الشراكة، ستقيم مؤسسة الدوحة للأفلام مع مهرجان سراييڤوالسينمائي عدداً من المبادرات الجديدة في مهرجان قمرة السينمائي الدوحة ومهرجان سراييڤوالسينمائي لتقوية وتعزيز الروابط والعلاقات بين السينما العربية والأوروبية.

 

وستقدم مؤسسة الدوحة للأفلام هذا العام مجموعة مختارة من الأفلام من العالم العربي لعرضها في مهرجان سراييڤوالسينمائي (الذي يُقام خلال الفترة من 16 – 24 أغسطس 2013) من بينها فيلم "عالم ليس لنا" للمخرج مهدي فليفل (الممكلة المتحدة / لبنان / الدنمارك، 2012) وفيلم "حرمة" للمخرجة عهد (المملكة العربية السعودية، 2012)، وذلك ضمن برنامج شركاء مهرجان سراييڤوالسينمائي.

 

وسيتوجه وفد من مؤسسة الدوحة للأفلام برئاسة عبد العزيز الخاطر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام؛ لحضور مهرجان سراييڤوالسينمائي، كما سيشارك ممثل عن الحاصلين على منح الأفلام من مؤسسة الدوحة للأفلام في سوق سيني لينك للإنتاجات المشتركة، الذي يعتبر المنصة الخاصة بعالم صناعة الأفلام في مهرجان سراييڤوالسينمائي.

 

وبهدف تعزيز وتقوية الشراكة بين الطرفين، سيقوم مهرجان سراييڤوالسينمائي بالترويج لصناعة الأفلام من جنوب شرق أوروبا من خلال عرض ثلاثة أفلام من برنامجه الرسمي لعام 2013 في مهرجان قمرة السينمائي الذي سيقام في الدوحة في مارس 2014.

 

بالمقابل، ستقوم مؤسسة الدوحة للأفلام بعرض ثلاثة أعمال جديدة لسينمائيين عرب في مهرجان سراييڤوالسينمائي في دورته المقبلة في العام القادم، ودعوة الحاصلين على منح أفلام من المؤسسة للمشاركة في سوق سيني لينك للإنتاجات المشتركة.

 

يقام مهرجان قمرة السينمائي الأول في الدوحة في شهر مارس 2014. يلتزم المهرجان باستكشاف خيال ورؤى المخرجين الواعدين ومساعدتهم في إنتاج مشاريعهم وتوفير منصة راسخة الأسس لإطلاق أعمالهم. وستكون المسابقات الدولية للمخرجين الجدد الذين يخوضون تجاربهم الإخراجية للمرة الأولى أو الثانية محط تركيز واهتمام المهرجان. يستمر المهرجان ثمانية أيام ويتضمن ندوات دراسية وورش عمل وحلقات نقاش، بالإضافة إلى مبادرة مشاريع الدوحة التي تجمع الحاصلين على منح أفلام من المؤسسة مع المنتجين واللاعبين الرئيسيين في صناعة الأفلام.

ويعتبر مهرجان سراييڤوالسينمائي مهرجاناً سينمائياً عالمياً يركز بشكل خاص على منطقة جنوب شرق أوروبا. يتميز المهرجان ببرامجه عالية الجودة والحضور السينمائي القوي وإقامة البرامج التعليمية للمخرجين الشباب.

-

Image: Thinkstock

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان