إعلان

مشاركة أغنية " بكرا " أسبوع دبي للموسيقى

12:47 م الإثنين 23 سبتمبر 2013

منذ ما يقرب من عامين، قام المنتج الموسيقي الأسطوري، كوينسي جونز، ورجل الأعمال الإماراتي المهتم بالمشاريع الاجتماعية، بدر جعفر، بوضع اللمسات الأخيرة للأغنية العربية الخيرية التي احتلت أعلى المراكز وهي أغنية "Tomorrow/ بكرا". وقد جمع هذا العمل الفني بين أربع وعشرين من ألمع النجوم العرب من 16 دولة من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذين شدوا بصوت واحد لغد أفضل. وقد ظلت الأغنية تتصدر قائمة أغاني المنطقة لمدة 5 أسابيع بعد إطلاقها المميز يوم 11/11/2011 في دبي. وقد حصل الفيديو الرسمي للأغنية على نسبة مشاهدة بلغت ما يقرب من 10 مليون مرة على موقع يوتيوب.

 

ومنذ ذلك الحين، عملت المؤسسات الشريكة لهذه المبادرة -ومن بينها برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ومؤسسة أنقذوا الأطفال ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون- على ضمان توزيع الأموال التي جمعت من هذا العمل الخيري حتى الآن بشكل عادل على أطفال العالم العربي الذين يحتاجون إلى الدعم خلال هذه المرحلة الحرجة من تاريخ المنطقة. وقد بلغ عدد الأطفال المشاركين في برامج "بكرا" الفنية ما يزيد على 5000 طفل.

 

وفي هذا السياق قالت سعادة/ هدى الخميس كانو، مؤسس "مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون": "بحلول نهاية هذا العام، سوف تضم الشراكة بين مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ومبادرة "بكرا" ما يزيد على 250 طفل من خلال 5 مبادرات فعالة والتي تمس القلب والعقل. فمن خلال الاستثمار في مساعدة الأطفال اليتامى وذوي الاحتياجات الخاصة، تؤكد كل من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ومبادرة "بكرا" على ما للفنون من قدرة عالية على رفع مستوى حياة الأطفال المحرومين وتمكينهم من تشكيل جزء من المجتمع والاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم لأقصى درجة."

 

وأفادت سهى الليثي، المدير التنفيذي لمؤسسة أنقذوا الأطفال، قائلة: "لقد كان من دواعي سرورنا الحصول على دعم مبادرة "بكرا" والتي أتاحت لنا فرصة تقديم الطاقة التعبيرية التي تحويها الفنون لأطفال فلسطين. فقد قمنا بتنفيذ برنامجنا "الشفاء والتعليم من خلال الفنون" في 25 مدرسة في رام الله وذلك من خلال استخدام الفنون من أجل تحرير الأطفال من الأعباء ومساعدتهم على العمل من خلال مشاعرهم بحيث يمكنهم التركيز على التعلم بصورة أكبر وتحقيق أقصى إمكاناتهم."

 

وفي سياق الاحتفال بما حققته هذه الأغنية من إنجازات وبعودة كوينسي جونز للمنطقة مرة أخرى في الاحتفال بالذكرى السنوية الثانية للأغنية، يسعد مجموعة جلوبال جامبو ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون الإعلان عن تقديم عرض خاص لأغنية "Tomorrow/ بكرا" يوم الأحد الموافق 29 سبتمبر خلال حفل "نجوم العرب مع بيبسي" في ختام أسبوع دبي للموسيقى. وسوف يشمل العرض كوينسي جونز على خشبة المسرح ومعه مجموعة من النجوم الذين قدموا الأغنية وذلك بالإضافة إلى النجوم المشاركين في حفل نجوم العرب ومجموعة من الموسيقيين ونجوم التليفزيون وضيوف آخرين من داعمي المشروع.

 

ومن المتوقع أن يشارك في هذا الحدث أيضاً مجموعة من الأطفال من مختلف المؤسسات التعليمية في الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك المشروعات التي تم تمويلها من مبيعات أغنية " Tomorrow/ بكرا ". وسوف يكون هذا العرض المميز فرصة للاحتفال بهذا العمل الرائع وما يقدمه من قيمة للمنطقة وكذلك لتقديم الشكر لشركاء المبادرة على ما بذلوه من جهد خاصة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون والتي عملت على تنسيق مشاركة الأطفال في العرض. وقال بدر جعفر معلقاً على هذا الحدث "إننا على يقين بأن الرسالة التي تحملها أغنية  Tomorrow/ بكرا  تعد من أهم المبادرات التي تساعد على إيقاذ الأمل في غد أفضل للمنطقة، كما أننا نتطلع إلى الالتقاء مرة أخرى بكل من ساهم في إخراج هذا العمل إلى النور عام 2011 وإلى تكريم بعض الأطفال ممن تحاول المبادرة دعمهم."

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان