إعلان

هل ممارسة التمارين الرياضية تثير شهيتك لتناول المزيد من الطعام؟

03:50 م الخميس 30 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عندما تقومين بحرق الكثير من السعرات الحرارية أثناء أداء تمرينك على الدراجة الثابتة، قد تتوقعين أن يكون رد فعل جسمك هو الشعور بالجوع والذي يؤدي بك مباشرة إلى الثلاجة  (أو أقرب مكان لشراء الطعام).

ولكن في الواقع، فإن العكس هو الصحيح: أظهرت إحدى المراجعات الجديدة لدراسات سابقة تم نشرها في مجلة PLOS ONE أنه على عكس ما يعتقد العديد من ممارسي الرياضة، لا يوجد دليل يظهر أن ممارسة الرياضة تؤدي إلى زيادة تناول الطعام.

وهذه أخبار جيدة لممارسي الرياضة الذين لا يريدون فقط تحسين مظهرهم ولياقتهم ولكن أيضًا يرغبون في فقدان وزنهم.  إذا لم يؤد حرق الكثير من السعرات الحرارية إلى الشعور بالجوع أكثر من المعتاد، فأنتِ أقل عرضة لإعادة اكتساب السعرات الحرارية التي تم حرقها بعد التمرينات عند تناول الطعام.

إذًا ما الذي يجعلك لا ترغبين في تناول الطعام لمعادلة طاقتك بعد ممارسة التمرينات الرياضية؟ لم يتناول الباحثون الذين كتبوا المراجعة الجديدة ذلك الموضوع، ولكن تناولتها الدراسات السابقة وأكدوا أن التدريبات الصعبة تصحبها مستويات انخفاض هرمون جريلين (الذي يُشعر بالجوع) وارتفاع مستويات السكر في الدم (والذي يؤدي إلى درء الرغبة الشديدة في تناول الطعام).

كما تؤثر التمرينات الرياضية أيضًا على الطريقة التي يعالج المخ بها إشارات تناول الطعام. أظهرت دراسة عام 2012  في Brigham Young University أن النساء الذين شاهدوا صور الطعام كانوا أقل اهتمامًا بتناول الطعام فعليًا الذي عرض عليهن - عند ممارستهن تمرينات رياضية صباح ذلك اليوم .

بالإضافة إلى ذلك، فإن النساء في الأيام التي تمارس فيها التمرينات الرياضية لا تستهلك الطعام أكثر من الأيام التي لا تمارس فيها تمرينات رياضية. وهذا حث الباحثين على اكتشاف أن ممارسة النشاط  تغير الوظائف العصبية للجسم مما يعمل على تقليل الرغبة في تناول الطعام.  من الجيد معرفة ذلك!

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان