إعلان

مادة الجل تخفف شعور النساء بالألم عند الكشف على الثدى بأشعة اكس

مادة الجل تخفف شعور النساء بالألم عند الكشف على ال

مادة الجل تخفف شعور النساء بالألم عند الكشف على الثدى بأشعة اكس

04:02 م الأحد 25 أكتوبر 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

 

هامبورج (د ب ا) :

كشفت دراسة ان الألم الذي تشعر به الكثير من النساء عند الكشف على الثدي باشعة اكس يمكن تخفيفه بوضع مادة الجل المخدرة موضعيا.

وتشعر النساء اللاتي يتم وضع مادة جل الليدوكين الفعالة على صدورهن قبل ساعة من الكشف على الثدي باشعة اكس بالم خفيف ، وذلك وفقا لما ذكرته مجلة المانية للاطباء تصدر فى نوي ايزنبورج.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

اكتشاف النسيج المسبب لسرطان الثدي لدى النساء

دراسة تفسر العلاقة بين الكولسترين وسرطان الثدي

وعلى النقيض من ذلك ، فان العلاج المستخدم فى تخفيف الالم والذي يعطي عن طريق الفم للنساء قبل الكشف على الثدي باشعة اكس لم يكن له تاثير ملحوظ. وذلك وفقا لدراسة نشرت فى مجلة للاطباء المتخصصين في الكشف بالاشعة.

ومقارنة بالنساء اللاتي شملتهن الدراسة واللاتي تلقين دواء عقيما ليس له تاثير طبي ، فان النساءاللاتي تم وضع مادة جل الليدوكين لهن تحدثن عن شعورهن بالم اقل بشكل ملحوظ مقارنة بالحالات السابقة التى تم فيها الكشف على الثدي باشعة اكس .

وعلاوة على ذلك ، قال قرابة 75 فى المئة من النساء اللاتي كن فى المجموعة التى استخدمت جل الليدوكين انهن يرغبن فى الكشف على الثدي مرة اخرى باشعة اكس.

وشملت الدراسة اكثر من 400 امراة تتراوح اعمارهن ما بين 32 و89عاما . وقالت 54 في المئة منهن انهن تجنبن الكشف عن الثدي باشعة اكس في السابق بسبب عدم الارتياح الذي شعرن به فيما كان يتم الكشف عليهن باشعة اكس .

 


يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان