إعلان

القهوة تؤدي للنعاس..أطعمة تجنبها في الصباح

01:48 م الثلاثاء 05 يناير 2016

أطعمة تجنبها في الصباح

كتبت - شيرين عمر:

هل تشعر أحياناً بالخمول والنعاس بعد تناول وجبة الإفطار، علي الرغم من تناولك لأطعمة صحية مثل الموز؟

فبعض الأطعمة مثل الخبز الأبيض والقهوة، تمتص الطاقة من الجسم. تعرف علي أهم هذه الأطعمة، ولماذا يُنصح بتجنب تناولها في الصباح وفقاً لموقع مجلة "Women's Health magazine":

الموز:

الموز من الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من المغنيسيوم، تؤدي لإحساس شديد بالخمول والتعب. فهذا المعدن يساعد على إرخاء العضلات، لهذا يُنصح بتناوله قبل النوم وليس في النهار حتي لا يؤثر علي معدلات الطاقة.

الخبز الأبيض:

يُفضل تناول خبز الحبوب الكاملة في الصباح، عن الخبز الأبيض. فالأطعمة مثل الخبز الأبيض والتي تحتوي علي نسب عالية من السكر ولاتحتوي علي معدلات كافية من الألياف، التى تُعطي القدر الكافي من الطاقة، والتي يحتاجها الجسم في بداية كل يوم.

اللحوم الحمراء:

تحتاج الأطعمة التي تحتوي علي دهون كثيرة مثل اللحوم الحمراء، إلي استخدام طاقة الجسم من أجل حرقها. لهذا فتناولها في بداية أو منتصف اليوم، سيشعرك بالخمول والنعاس بالتأكيد.

الكرز:

أظهرت الأبحاث أن الكرز أو عصير الكرز، يعمل كوسيلة طبيعية للمساعدة علي النوم. الأمر الذي يرجع لاحتوائه على نسب عالية من هرمون "الميلاتونين"، والذي يساعد علي تنظيم النوم، لهذا لا يُنصح بتناوله في ساعات الصباح الأولي.

الحلويات:

تناول الحلوي بعد وجبة الغداء، قد يُشعرك بالنوم سريعاً. وذلك لأن الإنسولين الذي يعمل علي حرق السكر، يُفرز كمية كبيرة من حمض "التربتوفان" الأميني في المخ والذي يؤدي للشعور بالنعاس الشديد.

القهوة:

القهوة من أشهر المنبهات التى يعمل معظمنا على تناولها في الصباح، ولكن على ما يبدو ان لها مفعول عكسي تماماً. فتبعاً لموقع "Women's Health magazine"، أن المشروبات الغنية بالكافيين مثل القهوة والشاي، تؤدي للشعور بالتعب، فهي تُنشط الجسم لمدة لا تتعدي الساعة أو الساعة ونصف، وعندما يتوقف مفعولها يعود الجسم للشعور بالإرهاق والخمول مرة آخري.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان