إعلان

ما هي وضعية النوم الأفضل لنوم مريح؟

03:12 م الأربعاء 06 يوليو 2016

ما هي وضعية النوم الأفضل لنوم مريح؟

كتبت - هاجر حاتم:

يعتبر النوم واحد من أهم الأنشطة الدماغية التي يقوم بها المخ، نعم بالفعل هو نشاط دماغي، ولكنه مختلف في هيئته تمامًا عن أي نشاط آخر، لأنه يهدف إلى استرخاء جسدك، بالإضافة إلى تنشيط وتجديد خلايا المخ خلال ساعات النوم.

كما صنف مركز السيطرة على الأمراض (cdc) أن قلة النوم يعتبر مؤشرًا في غاية القلق على صحة الإنسان ككل، فضلًا على أنه قد يؤدي إلى حدوث أمراض عديدة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكرو السمنة.

لهذا ينصح الأطباء دائمًا باللجوء فورًا إلى الطبيب في حالات الأرق المتزامنة، وأن واحدة من أكثر الأمور التي تؤثر على راحة جسم الإنسان خلال ساعات النوم، هو وضعية النوم، وذلك وفقًا لدراسة نشرتها مجلة علوم الأعصاب.

و قال ميكين نيديرجارد من جامعة روتشستر “من المثير للاهتمام أن وضع النوم الجانبي هو تقريباً الأكثر شعبية لدى البشر وأغلب الحيوانات، حتى البرية. يبدو أننا تأقلمنا على وضعية النوم الجانبي”.

وبالفعل فإن وضعية النوم تلك تحسن من الأداء الجسدي للإنسان خلال النوم، خاصًة لهؤلاء الأشخاص الذين يعانون من حالات الشخير، وارتفاع نبضات القلب، وضيق التنفس أثناء النوم.

وللحصول على أفضل "نومة مريحة" عليك بالوضع الجانبي، ولكن حاول الابتعاد عن وضع الجنين، فيمكنك ثني ساقيك قليلًا دون مبالغة، كما أن وضع مخدة بين ساقيك يعتبر أمر جيد، لأنه يحسن من وضعية العمود الفقري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان