إعلان

6 أطعمة عليك تناولها للتخلص من احتباس السوائل..منها البقدونس

06:04 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

كتبت-هدير غيث:

"احتباس السوائل" هو تراكم السوائل في تجاويف الأنسجة الدموية، وعدم قدرتها على التخلص منها في صورة العرق أو الإخراج، مما تؤدي إلى التعرض إلى كثير من الأضرار مثل: تورم بالساقين والقدمين واليدين.

ولكن هناك بعض الأطعمة عليك تناولها للتخلص من احتباس السوائل، وذلك وفقا لما ذكر موقع "webteb" المعني بالنصائح الطبية:

1-الملفوف "الكرنب"

يُعد الملفوف مدر طبيعي للبول ومصدر لمجموعة مميزة من المغذيات، ويمكن استخدامه موضعيًا للتخلص من احتباس السوائل، بالإضافة إلى الاستفادة من تناوله كوجبة غنية بالسوائل والألياف والمعادن.

2- الخيار

يحتوي الخيار على نسبة عالية من المياه، ومن مادة السيليكون والكبريت، مما يجعل له دور فعال في تحفيز الكلى على إفراز حمض اليوريك والتخلص منه.

كما يحتوي الخيار على كمية عالية من البوتاسيوم وكمية قليلة من الصوديوم، التي تمنع إنتاج حامض النيتريك والأنزيمات الالتهابية وتحد من التورم.

 3- الثوم

يحوي الثوم على مادة "أليسين"، وهي مادة كيميائية تحتوي على الكبريت، وذكرت المجلة الدولية للعلوم الصيدلانية والبحوث إن هذه المادة تساعد على مدر للبول، بالإضافة لكونها مادة مضادة للأكسدة وقوية في مكافحة الالتهابات.

4- البقدونس

يُعد غلى البقدونس هو العلاج التقليدي لاحتباس السوائل بالإضافة إلى كونه مصدر غني للعديد من الفيتامينات.

ويقلل البقدونس من امتصاص الصوديوم وأملاح البوتاسيوم في الكلى، مما يسبب زيادة في كمية البول ويقلل من التورم واحتباس السوائل.

5- الكرفس

يساعد الكرفس في التقليل من مستويات حمض اليوريك في الجسم عن طريق بعض المثبطات" وهو جزيئات ترتبط بالإنزيمات وتقلل من نشاطها بشكل مؤقت أو دائم." التي يحتويها. مما يجعله علاج طبيعي مثالي للنقرس واحتباس السوائل الناتج عنه وعن بلورات حمض اليوريك الزائدة التي تتراكم في المفاصل.

6- البطيخ

يتكون البطيخ من 92٪ مياه، بالإضافة الى كونه مصدر عالي للبوتاسيوم مما يجعله يمتلك ذات الخواص المدرة للبول.

ويحتوي البطيخ على أحماض "سيترولين"، التي تساعد على ارتخاء الاوعية الدموية وتحافظ على السوائل وتمنع تسربها إلى الأنسجة القريبة وبالتالي تقلل من احتباس السوائل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان