إعلان

للتخلص من آلام العظام المزعجة.. إليك أهم الطرق العلاجية الطبيعية

12:03 م الأربعاء 22 أغسطس 2018

للتخلص من آلام العظام المزعجة.. إليك أهم الطرق الع

مصراوي-

يعاني بعض الناس من آلام مزعجة في العظام، تحدث أحيانًا نتيجة حمل الأوزان الثقيلة، أو مع ممارسة الرياضة بطريقة مبالغ فيها، لذا يُفضل تجربة بعض طرق العلاج الطبيعية التي ستساهم في التخلص من آلام العظام سريعًا وبشكل آمين.

إليك أبرز الطرق العلاجية التي يمكن الاستعانة بها للقضاء على آلام العضلات، وفقًا لما نشره موقع "healthmedical".

1- الاستعانة (بالأوميجا 3)

تعتبر طريقة حديثة و طبيعية لتخفيف آلام العضلات، تعتمد على الوجبات الغنية بالأوميجا 3، حيث تساهم تلك الأحماض الدهنية في تسكين الآلام، وتُحسن عملية تدفق الدم داخل الجسم، التي تقي من التشنجات العضلية، لذا يُنصح بتناول الأسماك والخضروات لاحتوائها على أحماض الأوميجا 3.

2- الحمامات الدافئة

قلة معدل الماغنيسيوم في الجسم، تعتبر السبب الأبرز وراء إصابة العضلات بالتقلص، ولتزويد الجسم بتلك المعادن الضرورية له، يُفضل البقاء والاسترخاءلمدة 12 دقيقة في حمامات المياه الدافئة، المزودة بما يطلق عليه الملح الإنجليزي، الذي يحتوي على نسبة جيدة من الماغنيسيوم.

3- السباحة

تعتبر رياضة السباحة من الطرق الفعالة للتخلص من الآلام، على عكس المعتقدات الخاطئة الشائعة التي تتضمن أن ممارسة الرياضة لمريض التشنجات العضلية أمر خاطئ، حيث تعمل السباحة على تقليل الضغط على المفاصل، مع عدم التخوف من إصابة العضلات بأي التهابات، وحتى تختفي الآلام بالممارسة المستمرة.

4- التدليك

يمكن الاستعانة بالتدليك لتخفيف الآلام المزعجة للعضلات، ولكن إن تمت بالشكل الصحيح، الذي يقوم بتخفيف أوجاع أطراف الأعصاب الخاصة بالعضلات المتألمة، في ظل تحسين عملية تدفق الدم بالمنطقة بأكملها، لما يشتمل عليه من نسبة جيدة من زيت الكافور، الذي يواجهة الآلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان