إعلان

دراسة حديثة: طريقة كتابتك على الكومبيوتر قد تصيبك بهذا المرض

07:31 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

دراسة حديثة: طريقة كتابتك على الكومبيوتر قد تصيبك

مصراوي-

توصلت دراسة حديثة إلى أن الطريقة التي يكتب بها الشخص على لوحة المفاتيح تشير إلى إمكانية إصابته بمرض باركنسون (الشلل الارتعاشي) مؤكدة أن معدل الضغط على المفاتيح والتنقل بينها تعطي مؤشرات أو علامة شائعة للمرض.

ووفقًا للدراسة التي قام بها باحثون من جامعة (تشارلز ستورت)، في ولاية (كوينزلاند) بأستراليا، عبر تحليل 76 شخصاً يعانون من مرض الشلل الارتعاشي فإنه يمكن توظيف سرعة الطباعة في تشخيص مبكر لمرض باركنسون وبنسبة دقة تصل إلى 78 %.

ومن المعروف أن مرض باركنسون يؤدي إلى تلف أجزاء من الدماغ على مر السنين، حيث تتمثل الأعراض الرئيسية في الحركة البطيئة والاهتزاز وقسوة العضلات إضافة إلى الاكتئاب وصعوبة الموازنة ومشاكل في الذاكرة وصعوبة في النوم، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل".

ويرجع سبب الإصابة بهذا المرض إلى فقدان أو تلف الخلايا العصبية في المادة المخية للدماغ، ما يؤدي إلى انخفاض الدوبامين وهي مادة كيميائية تتفاعل في الدماغ لتؤثر على كثير من الأحاسيس وسلوكيات الإنسان، بما في ذلك الانتباه، والتوجيه وتحريك الجسم ويؤدي الدوبامين دوراً رئيسياً في الإحساس بالمتعة والسعادة والإدمان.

ويأمل الباحثون في استخدام نتائج هذه الدراسة في تطوير أداة قياس جديدة تعتمد على الكتابة، ما يتيح للأفراد الحصول على الإشارات المبكرة ومن ثم ما يؤدي لإبطاء المرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان