إعلان

بينها ضبط المنبه.. نصائح للحصول على فوائد صحية من نوم القيلولة

06:00 م الخميس 25 نوفمبر 2021

نصائح للحصول على فوائد صحية من نوم القيلولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

يمثل نوم القيلولة أهمية لدى الكثيرين ممن يواظبون عليه من أجل الحصول على قسط من الراحة واستعادة النشاط، وقد يكون النوم خلال تلك الفترة له العديد من الفوائد الصحية العديدة التي يمكن جنيها.

الدكتور البريطاني صموئيل جورفيتش أخصائي أمراض الرئة وتوقف التنفس أثناء النوم، يقول إن القيلولة ستوفر فوائد إذا كانت بالطريقة الصحيحة، بحسب ما ذكر موقع kompas.

وأضاف أن الأشخاص عادة ما يمرون بعدة مراحل مختلفة من النوم، تتراوح من الخفيفة إلى العميقة، وعادة ما تستغرق دورة النوم الكاملة 90 دقيقة، فيمكن أن تؤدي القيلولة الطويلة إلى خمول النوم، ويعرف أيضًا باسم الشعور بالنعاس الذي تشعر به عند الاستيقاظ، بينما إذا مررت بدورة نومك بأكملها، فمن المرجح أن تستيقظ وأنت تشعر بالدوار.

المدة المثالية للقيلولة

القيلولة الجيدة مدتها المثالية هي 10 إلى 30 دقيقة، يمكن أن تكون مفيدة للغاية إذا شعرت بالتعب من نوم ليلة سيئة، بالإضافة إلى أنها توفر أيضًا العديد من الفوائد أهما تحسن الحالة المزاجية والتركيز، إضافة إلى استجابة الجسم والذاكرة.

نصائح للحصول على قيلولة جيدة

ومن أجل الحصول على قيلولة جيدة، عليك اتباع النصائح التالية:

-ضبط المنبه

للتأكد من أن مدة قيلولة ليست طويلة جدًا، يجب عليك ضبط المنبه لمدة 20 إلى 30 دقيقة.

-النوم في وقت مبكر:

النوم لوقت متأخر أثناء النهار يمكن أن يجعل من الصعب عليك النوم في الليل، حتى يجعلك غير قادر على النوم طوال اليوم، لذلك، تجنب القيلولة في الليل أو في فترة ما بعد الظهر حتى لا تزعج نومك ليلا.

-جهز السرير

إن بيئة النوم الهادئة مهمة أيضًا حتى تتمكن من أخذ قيلولة جيدة، لذا ضع بطانية مريحة وابحث عن مكان بارد وهادئ ومظلم للراحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان