إعلان

علامة شائعة يصاب بها الأشخاص الذين يعانون من أوميكرون

04:31 م الجمعة 04 فبراير 2022

تعبيرية

كتبت- هند خليفة

فيروس كورونا لديه عدد من العلامات، وعلى الرغم من أن الأعراض يمكن أن تختلف من شخص لآخر، أما حاليًا مع متغير أوميكرون هناك العديد من العلامات التي يمكن للناس البحث عنها، فيبدو أيضًا أنه يمكن التقاط متغير أوميكرون حتى لو كان لديك سابقًا سلالة مختلفة من كورونا.

وتشير بعض البيانات إلى أن المتغير لا ينتج فقط الأعراض "الكلاسيكية الثلاثة" المرتبطة بالسلالات السابقة، ويعني ذلك أنه يجب على الأشخاص أيضًا أن يكونوا على دراية بالعلامات الأخرى المرتبطة بأوميكرون، حيث يمكن أن يساعد التعرف على الأعراض والعزل الذاتي إذا اكتشفتها في وقف انتشار المتغير.

وأفادت هيئة الخدمات الصحية البريطانية بشأن التعافي من فيروس كورونا إلى أن كوفيد يمكن أن يسبب الصداع، وفقًا لمجموعة متنوعة من الدراسات، وتقول: "يصاب بعض الناس بصداع قبل أن يلاحظوا أي مشاكل في التنفس. إنه عرض شائع لكوفيد ".، بحسب موقع express

وحذرت الهيئة من أنه قد يكون صداع لونج كوفيد أكثر تواترًا لدى المرضى الذين لديهم تاريخ من الصداع، كما تقول أيضًا أن كوفيد يمكن أن يسبب أيضًا صداعًا جديدًا ومستمرًا لم يحدث قبل مرض كوفيد الخاص بك ، ولكنه يستمر لبعض الوقت بعد ذلك، ويمكن الشعور به يوميًا

كما تنص على أن تناول مسكنات الصداع هو خيار ولكن "من الناحية المثالية" يجب أن يقتصر على أقل من ثلاثة أيام في الأسبوع، وحذرت من عدم تناول مسكنات الألم اليومية بانتظام لأنها هي نفسها يمكن أن تكون سبب الصداع (صداع الإفراط في تناول الأدوية).

إذا كان لا يمكن تجنب المسكنات، فإن الباراسيتامول والإيبوبروفين هما الأفضل، إذا كان الصداع سيئًا للغاية، فقد يكون الصداع النصفي.

وتضيف هيئة الخدمات الصحية أنه من الشائع جدًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي على سبيل المثال كورون ، أن يشعروا بضيق التنفس أثناء المرحلة الحادة من المرض وأثناء التعافي.

ويمكن أن يحدث ضيق التنفس لعدة أسباب، ولكنه غالبًا ما يجعل الناس يشعرون بالخوف أو القلق أو يبدأون في الذعر وقد يحد من أنشطتك اليومية، وتضيف الهيئة: "التعب شائع جدا بعد العدوى الفيروسية، مثل كوفيد، وعادة ما يستقر بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع. ومع ذلك، يمكن أن يستمر لأسابيع أو شهور لدى بعض الأشخاص ".

وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية أنك قد تواجه أيضًا فقدان حاسة الشم بعد إصابتك بفيروس كوفيد،

تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إن الأشخاص المصابين بـ كورونا أبلغوا عن "مجموعة واسعة من الأعراض، مشيرة إلى أن الأعراض قد تظهر بعد يومين إلى 14 يومًا من التعرض للفيروس وأن أي شخص يمكن أن يعاني من أعراض خفيفة إلى شديدة، وقد تتراوح هذه من الأعراض الخفيفة إلى المرض الشديد، وقد يتطلب البعض عناية طبية.

قد يكون أوميكرون أكثر اعتدالًا في الأشخاص الذين تم تلقيحهم، وتقول هيئة الخدمات الصحية إن اللقاحات توفر للناس أفضل حماية ضد فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان