إعلان

حسام موافي يحذر من فعل هذا الشيء يدمر صحتك

10:00 م الأحد 14 مايو 2023

الدكتور حسام موافي

كتبت- آلاء نبيل

تلقي الأدوية دون إشراف طبيب من العادات الشائعة التي يقوم بها العديد من الأشخاص، مما يعرض البعض صحتهم للخطر، بما في ذلك الفيتامينات التي يعتقد البعض أن تلقيها بمفردهم يفيد الصحة، ولا يعلمون أن ذلك يؤثر على صحتهم بالسلب.

وقال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن هناك بعض العادات الخاطئة التي يرتكبها العديد من الأشخاص، وتشكل خطرًا كبيرًا على صحتهم.

وأوضح موافي خلال برنامجه "ربي زدني علمًا"، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه العادة تلقي المكملات الغذائية دون روشتة، حيث يتناولونها إعتقادًا أنها تمدهم بفوائد عديدة وتجعلهم في صحة أفضل، ولكن ذلك إعتقاد خاطئ.

وتابع موافي، أن المكملات الغذائية مثل باقي الأدوية الآخرى، أي تحتاج إلى وصف طبي قبل تلقيها، وذلك للتأكد من الجرعة الآمنة وفقًا لكل شخص حسب حالته.

وأشار موافي، إلى أن المكملات الغذائية يتم وصفها للمريض في حالة أنه يعاني من نقص في الفيتامينات أو المعادن الموجودة بالجسم، ولكن الأشخاص التي تتمتع بصحة جيدة من الأفضل لهم الحصول عليها من خلال الأطعمة.

وأكد أستاذ الحالات الحرجة، أن تناول مكملات الغذاء دون الحاجة إليها على شكل عقاقير، يتم تخزينها بنسبة زائدة في الجسم، وعادة لا تذوب في الماء، ومن بينها فيتامين هـ، فيتامين د، فيتامين أ، فيتامين ك.

احذرها.. علامات تظهر على جلدك وعينيك تدل على ارتفاع الكوليسترول

علامات تظهر في الحمام تحذرك من الإصابة بالسرطان

هذا ما سيحدث لجسمك إذا تناولت البيض "نصف سوى"

كيف تفرق بين الكبدة السليمة والمصابة بالديدان الكبدية أو" الفاشيولا"؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان