إعلان

كوب من هذا المشروب السحري يوميا قد يخفض الكوليسترول ويكافح السرطان

03:03 م الخميس 11 يوليو 2024

ارتفاع الكوليسترول في الدم

كتب – سيد متولي

يروج الأطباء لمشروب بسيط وفعال من حيث التكلفة يمكنه أن يعزز صحتك بشكل كبير.

ويقترح الخبراء أن كوبًا من الماء مع شرائح الليمون يمكن أن يكون له فوائد عديدة لجسمك، بما في ذلك خفض نسبة الكوليسترول المرتفع، وتحسين حالة الكبد الدهني، وربما المساعدة في إنقاص الوزن، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

الدكتور إريك بيرج، المتخصص في الكيتوزية الصحية والصيام المتقطع، قام بتفصيل فوائد تناول الماء بالليمون يوميًا على قناته على اليوتيوب، والتي تضم 12 مليون مشترك، وهو يشارك بانتظام مقاطع فيديو عبر الإنترنت.

وفقًا للدكتور بيرج، فإن ماء الليمون ليس منعشًا ولذيذًا فحسب، بل إنه "يحتوي أيضًا على بعض الفوائد الصحية المذهلة". ويضيف: "خاصةً عندما يقترن بنظام الكيتو الصحي والصيام المتقطع".

ويقترح الخبير أن الاستهلاك اليومي لماء الليمون يمكن أن:

تقليل دهون الكبد

خفض نسبة الكوليسترول المرتفع

المساعدة في إنقاص الوزن

مكافحة علامات الشيخوخة

مكافحة السرطان

تقليل حصوات الكلى

توفير المغذيات النباتية

في شرحه لكيفية قدرة ماء الليمون على تقليل دهون الكبد، يعزو الدكتور بيرج ذلك إلى المغذيات النباتية الموجودة في ماء الليمون والتي يمكنها أن تحسن بشكل كبير حالة تُعرف باسم الكبد الدهني، ويوضح: "الآن، ماذا يعني الكبد الدهني؟

"هذا يعني تسرب الدهون إلى الكبد، يتمتع ماء الليمون بالقدرة على إذابة الدهون في الكبد، وهناك أشياء أخرى أيضًا، مثل تنقية أملاح الصفراء والكولين."

يساعد الكولين الكبد والدماغ والخلايا، ويؤثر على كيفية استخدام الجسم للدهون.

وأضاف: "إن اتباع نظام غذائي منخفض الدهون، مثل النظام الغذائي الكيتوني، يمكن أن يقلل أيضًا ما يصل إلى 50% من الدهون في الكبد خلال 14 يومًا، ولكن إذا أضفت القليل من الليمون إلى الماء، فيمكنك تسريع الأمور".

عندما يتعلق الأمر بإمكانية خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة، يقترح الدكتور بيرج: "لنفترض أن الكبد والمرارة لديك بطيئان، وأنك لا تنتج ما يكفي من الصفراء وهذا يتراكم في النظام. يمكن أن يساعد ماء الليمون في زيادة تدفق الصفراء عبر القنوات الصفراوية ويساعد في إزالة بعض الكوليسترول الزائد الذي يتراكم في النظام".

ويزعم خبير الصحة أيضًا أن شرب كوب من الماء بالليمون يوميًا قد يساعد "بشكل غير مباشر" في إنقاص الوزن، وأوضح: "ماء الليمون لا يساعدك بشكل مباشر على إنقاص الوزن، بل قد يساعدك بشكل غير مباشر على إنقاص الوزن.

"تعمل بعض المغذيات النباتية الموجودة في ماء الليمون على خفض مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ وتقليل مقاومة الأنسولين، وهذا هو السبب الذي يجعل من الممكن لأي شخص أن يفقد وزنه، في الواقع، إذا كنت تريد حقًا أن تعرف كيفية إنقاص الوزن، فإن ما يجب أن أفعله هو عدم محاولة البحث عن "كيفية إنقاص الوزن"، بل سأبحث عن كيفية خفض الأنسولين.

"أي شيء يخفض مستوى الأنسولين سيساعدك على إنقاص الوزن، من المستحيل أن تنكمش الخلايا الدهنية دون خفض مستوى الأنسولين على الرغم من السعرات الحرارية التي تتناولها."

كما سلط الدكتور بيرج الضوء على الدراسات التي أجريت على الحيوانات والتي تشير إلى أن ماء الليمون يمكن أن يطيل العمر ويقاوم الشيخوخة.

واستشهد بدراسة أظهرت أن الحيوانات التي تناولت المشروب لمدة خمسة أسابيع عاشت لمدة أطول بثلاثة أسابيع.

"قد تقول الآن، "حسنًا، هذه ليست فترة طويلة"، لكنها خمسة أسابيع فقط"، كما لاحظ. "تخيل لو بدأت في شرب الماء بالليمون بانتظام لبقية حياتك، فقد تتراكم هذه المدة".

واكتشف الباحثون أيضًا أن ماء الليمون يعزز طول عمر البكتيريا المعوية المفيدة، وهو ما وجده الدكتور بيرج "مثيرًا للاهتمام إلى حد كبير".

قد يمتلك ماء الليمون أيضًا خصائص مضادة للسرطان. وينصح الخبير قائلاً: "لا أزعم أن ماء الليمون سيعالج السرطان. لكنه شيء يمكنك دمجه للمساعدة في تثبيط السرطان".

"أظهرت الدراسات أن بعض العناصر الغذائية النباتية الموجودة في ماء الليمون قادرة على قتل سرطان اللسان والرئة والقولون."

وفي النقطة الأخيرة، أوضح الدكتور بيرج كيف يمكن لعصير الليمون أن يساعد في منع تكون حصوات الكلى. وقال: "يرتبط السترات الموجود في عصير الليمون بمادة تسمى الأوكسالات، والآن أكثر أنواع حصوات الكلى شيوعًا هي حصوات أكسالات الكالسيوم، وبالتالي إذا كان لديك سيترات في جسمك، فيمكنه الارتباط بالأوكسالات لمنع تكون الحصوات".

يحتوي الليمون على مغذيات نباتية، وهي مواد كيميائية طبيعية تحمي النباتات من الجراثيم والفطريات والآفات، ووفقًا للدكتور بيرج، يمكن أن تساعد هذه المغذيات النباتية في علاج العديد من الحالات لدى البشر، مثل البواسير وقرحة الساق ومشكلات الدورة الدموية والأوردة العنكبوتية والدوالي.

"يتم اختبار أحد العناصر الغذائية النباتية، وهو النارينجين، كعلاج محتمل لمرض الزهايمر، كما أنه مضاد للبكتيريا وله خصائص مضادة للفيروسات، فضلاً عن خصائص مضادة للفطريات."

ويقول الدكتور بيرج أيضًا أن الليمون يعد مصدرًا جيدًا لفيتامين سي، يلعب فيتامين سي دورًا حاسمًا كفيتامين ومضاد للأكسدة، حيث يدعم وظيفة المناعة ويعزز صحة البشرة.

اقرأ أيضًا

"دايما دموع".. لماذا تبكي الأنثى كثيراً؟.. اعرف السر

نتقاما منه.. رجل يعض ثعبانا بعد تعرضه للدغة - وهذا ما حدث (فيديو)

8 علامات تدل على أنك محسود.. وهكذا تحمي نفسك

هل تسبب القهوة ارتفاع السكر والكوليسترول؟.. مفاجأة غير متوقعة

طبيب يكشف أولى علامات الإصابة بسرطان المعدة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان