إعلان

ما فائدة استبدال الزبدة بالدهون النباتية؟ دراسة تكشف

01:00 ص الأحد 21 يوليو 2024

صورة تعبيرية

كشفت دراسة ألمانية حديثة أجراها باحثون من المعهد الألماني للتغذية البشرية في بوتسدام أن استبدال الزبدة أو الدهون الحيوانية، بالدهون نباتية صحية قد يؤثر إيجابيا على تركيبة الدهون في الدم.

وأظهرت الدراسة أن تناول الدهون النباتية الصحية بدل الزبدة قد يحمي من الإصابة بأمراض القلب بـ 32%، و السكري من النوع 2 بـ 26%، وفقا لموقع "مديكال نيوز توداي".

وشارك في الدراسة التي استمرت 16 أسبوع 195 شخص، بعد تقسيمهم على 3 مجموعات.

وخلال الدراسة، تناولت مجموعة نسبة أعلى من الدهون الحيوانية المشبعة، بينما تناولت المجموعتان الأخريان نظاماً غذائياً يحتوي على نسبة أعلى من الدهون النباتية الأحادية غير المشبعة، أو المتعددة غير المشبعة.

القلب والسكري

وفي نهاية التجربة قارن فريق البحث من المعهد الألماني للتغذية البشرية في بوتسدام نتائج فحوصات الدم للمشاركين وبيانات دراسة أخرى عن تأثير نوعية الدهون على التغذية.

ووجد الباحثون أن الذين كان نظامهم الغذائي يتضمن دهوناً أكثر فائدة، كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب الأيضية مقارنة مع غيرهم.

وإلى جانب الزبدة، تحتوي أطعمة مثل الهوت دوج، والبرجر، والجبن على دهون حيوانية مشبعة، بينما تتضمن قائمة الزيوت النباتية الصحية زيت الزيتون، والأفوكادو، وبذر العنب، والفول السوداني.

اقرأ أيضا:

قد يخفض ضغط الدم ويمنع أمراض القلب.. مشروب شهير يفعل العجب بجسمك

احذر الأطعمة المجمدة تصيبك بـ 7 مخاطر غير متوقعة

20 صورة تكشف هجوم قرد على فتاة داخل جراج سيارات- لن تتوقع ماذا حدث (فيديو)

متجر سعودي يبيع "شبشب" بـ 57 ألف جنيه لهذا السبب

فلوس وفرص جديدة.. الأبراج الأكثر حظا في آخر شهر يوليو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان