إعلان

6 أطعمة سحرية تحل حركة الإمساك المزمن

11:00 ص الجمعة 26 يوليه 2024

الأمعاء

هل تعاني من مشكلة الإمساك المزعجة؟ لا تقلق، الحل قد يكون في طبق طعامك! فالإمساك مشكلة شائعة يمكن التخفيف منها أو حتى القضاء عليها باتباع نظام غذائي غني بالألياف.

وبحسب ما ورد في صحيفة indiatimes، إليك قائمة بأفضل الأطعمة التي تساعد على تحسين الهضم وتنظيم حركة الأمعاء."

الفواكه والخضروات

مفتاح صحة الجهاز الهضمي "الفواكه والخضروات هي حلفاؤك الأوفياء في مكافحة الإمساك. الألياف الموجودة فيها تعمل بمثابة مكنسة تنظف الأمعاء وتسهل عملية الإخراج. لا تتردد في تناول التفاح، الكيوي، الكمثرى، الموز، السبانخ، البطاطا الحلوة، والخرشوف يوميًا."

البقوليات

قوة غذائية لا تُضاهى "الفول والعدس ليسا مجرد مصدرًا للبروتين، بل هما أيضًا غنيان بالألياف التي تحفز حركة الأمعاء. أضف هذه البقوليات إلى وجباتك للحصول على فوائد صحية متعددة."

البروبيوتيك

بكتيريا صديقة للأمعاء "تعزيز البكتيريا النافعة في الأمعاء عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك مثل الزبادي والكمbucha يمكن أن يساهم في تحسين الهضم وتخفيف أعراض الإمساك."

الفواكه المجففة

حل سريع وفعال "القراصيا والزبيب هما خياران ممتازان للتخلص من الإمساك. نقع الزبيب في الماء طوال الليل و تناوله في الصباح يمكن أن يكون له تأثير ملين طبيعي."

الحبوب الكاملة

طاقة وصحه "استبدل الأرز الأبيض والخبز الأبيض بالحبوب الكاملة مثل القمح الكامل والشعير. هذه الحبوب غنية بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع وتحسين الهضم."

نصائح طبية

يجب اتباع نظام غذائي غني بالألياف وشرب كمية كافية من الماء، يمكنك التخلص من مشكلة الإمساك وتحسين صحتك بشكل عام. تذكر، استشر طبيبك إذا استمرت المشكلة أو تفاقمت."

الاهتمام بالترطيب

ممارسة الرياضة بانتظام

الحد من الأطعمة المصنعة

اقرأ أيضًا:

تحتفل بزفافها على مروان عطية.. معلومات لا تعرفونها عن سلمى صقر

5 أبراج ستواجه تعثرات مالية وعاطفية شهر 8 - خلي بالك

ضرب وسحل.. مقطع فيديو لامرأة تتعدي على حماتها يثير غضب السوشيال ميديا

تظهر في غرفة النوم... علامة تشير إلى ارتفاع مستويات سكر الدم

هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت وجبة واحدة فقط في اليوم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان