إعلان

دراسة تكشف .. مخاطر نفسية على الآباء والأطفال من الهواتف الذكية

09:01 ص الأحد 18 أغسطس 2024

اهتمام الآباء بالهاتف الذكي اكثر من أطفالهم

جاءت نتائج دراسة كندية حديثة مثيرة حول تأثير استخدام الآباء الهواتف الذكية بدلًا من الاهتمام بأبنائهم، وذلك ما ذكره موقع healthday.


وحذّرت نتائج الدراسة من أن "التدخل التكنولوجي" الأبوي في المنزل مرتبط بتزايد قلق المراهقين وقلة الانتباه وفرط النشاط.

وقالت الدكتورة شيري ماديغان الباحثة الرئيسية من جامعة كالغاري: "عندما يتم تجاهل الاحتياجات العاطفية والجسدية للأطفال باستمرار أو الاستجابة لها بشكل غير مناسب، فإنهم معرضون لخطر الإصابة بمشكلات الصحة العقلية".

سيناريو متكرر
ولفت البحث إلى سيناريو يتكرر ملايين المرات يومياً في جميع أنحاء العالم، عندما يتحدث طفل على طاولة العشاء عن مشكلة في المدرسة أو جدال مع صديق، لكن الآباء لا يستمعون لأنهم يتحققون من هواتفهم الذكية.

ووجد البحث أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و11 عاماً، والذين قالوا إن والديهم ينفقون الكثير على هواتفهم الذكية، كانوا أكثر عرضة للقلق ومشاكل الانتباه وفرط النشاط في وقت لاحق، مقارنة بالأطفال الذين لم يكن آباؤهم مهووسين بالهواتف.

نسبة الإنشغال
وكانت دراسة سابقة قد وجدت أن آباء الأطفال الرضع يقضون الآن في المتوسط ​​أكثر من 5 ساعات على هواتفهم الذكية يومياً، بما في ذلك النظر إلى الهاتف الذكي بنسبة 27% من الوقت الذي يتفاعلون فيه مع أطفالهم.

وأظهرت دراسة أخرى أن 68% من الآباء يعترفون بأنهم غالباً ما يتشتت انتباههم بسبب هواتفهم الذكية أثناء تفاعلهم مع أطفالهم.

وأظهرت الدراسة الجديدة أن هذا النوع من "التواصل التكنولوجي" أثناء تربية الأطفال يعني اهتماماً أقل بالأطفال، ومحادثات ولعب أقل بين الوالدين والطفل، كما يزيد خطر تعرض الأطفال لإصابات.


هذا ما يحدث لقلبك وكبدك عند تناول التين الشوكي.. مفاجأة

عدو خفي في بيتك.. مشروب يدمر صحة الكبد والسكر

تظهر أثناء تناول الطعام.. علامات تحذيرية تكشف إصابتك بالسرطان

الحظ يطرق باب 5 أبراج فلكية قبل انتهاء أغسطس.. هل أنت منهم؟

فلوس والحظ هيجري وراهم.. 4 أبراج الأكثر حظا الفترة القادمة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان