إعلان

حمى أصابت أكثر من 20 أمريكيا.. تعرف عليها

11:01 ص الخميس 29 أغسطس 2024

فيروس


أُصيب 20 شخص عائدين من كوبا إلى الولايات المتحدة، مصابين بفيروس أوربوش المعروف بحمى الكسلان، الذي ينتقل عن طريق الحشرات في الأشهر الأخيرة، نقلا عن موقع ميديكال إكسبريس.


ووفقا للمسؤولين الصحيين، كان جميعهم مصاب بمرض فيروس "أوروبوش"، المعروف أيضا باسم حمى الكسلان.

ولحسن الحظ، لم يتوفى أي من المرضى بسبب المرض، ولا يوجد دليل على انتشاره في الولايات المتحدة، لكن المسؤولين يشددون على ضرورة توخي الحذر من العدوى بين المسافرين القادمين من كوبا وأمريكا الجنوبية.


ما هو فيروس أوروبوش؟

أوروبوش هو فيروس أصلي في مناطق الغابات الاستوائية. وتم التعرف عليه لأول مرة في عام 1955 في عامل غابات يبلغ من العمر 24 عاما في جزيرة ترينيداد، وتم تسميته على اسم قرية قريبة.

وأطلق عليه أحيانا اسم حمى الكسلان لأن العلماء الذين حققوا في الفيروس وجدوه أولا في حيوان كسلان ثلاثي الأصابع، ويعتقدون أن للكسلان دور في انتشاره بين الحشرات والحيوانات.

كيف ينتشر فيروس أوروبوش؟

ينتقل الفيروس إلى البشر عن طريق الذباب الصغير الذي يعض ويسمى البراغيش، وعن طريق بعض أنواع البعوض.

وأصيب البشر بالعدوى أثناء زيارتهم لمناطق الغابات، ويعتقد أنهم مسؤولون عن مساعدة الفيروس في شق طريقه إلى المدن والبلدات، ولكن لم يتم توثيق انتقاله من شخص إلى آخر.

كم عدد الحالات؟

ابتداء من أواخر العام الماضي، تم تحديد الفيروس باعتباره سببا لتفشي المرض على نطاق واسع في مناطق الأمازون حيث كان معروفا أنه موجود، وكذلك في مناطق جديدة في أمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي. وتم الإبلاغ عن نحو 8 آلاف حالة مكتسبة محليا في بوليفيا والبرازيل وكولومبيا وكوبا وبيرو.

كما تم تشخيص بعض المسافرين به في الولايات المتحدة وأوروبا.


وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء إنه تم الإبلاغ عن 21 حالة في الولايات المتحدة حتى الآن، 20 في فلوريدا وواحدة في نيويورك، وكان جميعهم قادمين من كوبا.

وأفاد مسؤولون صحيون أوروبيون في وقت سابق أنهم وجدوا 19 حالة، جميعها تقريبا بين المسافرين.

ما هي الأعراض والعلاجات؟

قد تبدو الأعراض مشابهة لأمراض استوائية أخرى، مثل حمى الضنك أو زيكا أو الملاريا، وتشمل الحمى والصداع وآلام العضلات، ويعاني بعض المصابين أيضا من الإسهال أو الغثيان أو التقيؤ أو الطفح الجلدي.

ويواجه بعض المرضى أعراضا متكررة، ويمكن أن يعاني 1 من كل 20 مريضا من أعراض أكثر شدة، مثل النزيف والتهاب السحايا والتهاب الدماغ. ونادرا ما يكون المرض مميتا، على الرغم من وجود تقارير حديثة عن وفاة شابين أصحاء في البرازيل.

ولا توجد لقاحات لمنع العدوى ولا توجد أدوية متاحة لعلاج الأعراض.

هل هناك مخاوف أخرى؟

في البرازيل، يحقق المسؤولون في تقارير تفيد بأن العدوى قد تنتقل من الامرأة الحامل إلى الجنين، وهو أمر مخيف بالنظر لما شوهد أثناء تفشي زيكا قبل عقد من الزمن.

وأوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها النساء الحوامل بتجنب السفر غير الضروري إلى كوبا واقترحت على جميع المسافرين اتخاذ خطوات لمنع لدغات الحشرات، مثل استخدام طارد الحشرات وارتداء قمصان طويلة الأكمام وسراويل طويلة.

قنبلة موقوتة.. هذا ما يحدث للكبد والكوليسترول عند تناول أجنحة الدجاج

تظهر على الجلد فقط.. احذر علامة مبكرة لـ السرطان

ترقية وشبرقة.. 5 أبراج لديها حظوظ مضاعفة في المال الفترة المقبلة

علامة في شعرك تشير إلى ارتفاع الكوليسترول.. اكتشفها قبل وقوع الكارثة

العلبة وصلت لـ 4 آلاف جنيه.. أسعار حلاوة المولد تثير الجدل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان