إعلان

احذر الملبن في حلاوة المولد.. هذا ما يحدث لمستويات السكر وقلبك

08:00 م الجمعة 30 أغسطس 2024

ملبن بالسوداني

كتبت- آلاء نبيل:

الملبن هو أحد الحلويات المفضلة التي تُقدم في حلاوة المولد، ويعشقها الكبار والصغار، ومع ذلك، قد يكون لتناول الملبن تأثير سلبي كبير على مستويات السكر في الدم وصحة القلب.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور معتز القيعي، أخصائي التغذية العلاجية، إن الملبن غني بالسكريات، مما يتسبب في رفع مستويات السكر في الدم بشكل سريع، وهو ما يشكل خطورة خاصة على مرضى السكري.

وأضاف "القيعي" في تصريح خاص لـ"مصراوي" أن الإفراط في تناول الملبن قد يساهم في زيادة مقاومة الجسم للأنسولين، مما يعرض صحة مرضى السكري للخطر، كما يؤدي إلى تحفيز البنكرياس على إفراز المزيد من الأنسولين لتنظيم مستويات السكر في الدم.

وأوضح أخصائي التغذية العلاجية أن استهلاك السكر الزائد من الملبن يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات الدهون الثلاثية في الدم، مما يزيد من خطر ارتفاع مستويات الكوليسترول الكلي، وبخاصة الكوليسترول الضار، مما يعزز من احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أن ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن يضعف عضلة القلب بمرور الوقت.

واختتم بالإشارة إلى أن السكر الزائد في الجسم يمكن أن يتسبب في تراكم الدهون في الشرايين، مما يزيد من خطر تصلب الشرايين وأمراض القلب، كما أن زيادة الوزن نتيجة لاستهلاك السكر الزائد تضغط على عضلة القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا:

هذا ما يحدث للجسم عند شرب القهوة على معدة فارغة

قبل العودة إلى المدارس .. إليك قائمة الأطعمة التي تساعد على التركيز

هذا ما يحدث لكبدك وجهازك الهضمي عند تناول العيش الفينو.. مفاجأة صادمة

تحذير من 5 أحلام لو شوفتها في منامك.. تنذر بمشكلات وأزمات مالية وعاطفية

كيف تؤثر حلاوة المولد على كليتيك وقلبك؟.. مفاجأة غير متوقعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان