إعلان

تأثير مكملات زيت السمك على الكوليسترول في الدم

08:00 م الأربعاء 07 أغسطس 2024

حبوب زيت السمك

كشفت دراسة وراثية واسعة النطاق أجريت في جامعة جورجيا عن دور فعال لمكملات زيت السمك في خفض مستويات الدهون في الدم لدى الأشخاص المعرضين وراثياً لارتفاع الكوليسترول.

هذا الاكتشاف يفتح آفاقًا جديدة في مجال الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وفقا لما ورد عبر "مديكال إكسبريس

حلقة مفقودة في معادلة صحة القلب

تمكن الباحثون من ربط بين المعلومات الوراثية وأنماط الحياة، مما سمح لهم بتحديد مجموعة فرعية من الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة بشكل خاص من مكملات زيت السمك.

واستندت الدراسة إلى بيانات وراثية لأكثر من 441 ألفاً، مرشحون لارتفاع الكوليسترول الكلي، وارتفاع الكوليسترول الضار، والدهون الثلاثية.

وجد الباحثون أن الذين أفادوا بتناول مكملات زيت السمك لديهم مستويات دهون في الدم أقل مما كان متوقعاً، خاصة الكوليسترول الكلي، وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة، والدهون الثلاثية.

وقال الدكتور ييتاغ صن من قسم علم الوراثة بالجامعة: "سمح لنا التقدم الأخير في الدراسات الوراثية بالتنبؤ بالمخاطر الوراثية لارتفاع نسبة الكوليسترول". "لكن التنبؤ الحالي له مجال للتحسن لأنه لا يأخذ في الاعتبار الاختلافات الفردية في أنماط الحياة، مثل تناول مكملات زيت السمك".

وأضاف الباحثون "تدعم نتائجنا أن مكملات زيت السمك قد تعاكس الاستعداد الوراثي لارتفاع الكوليسترول، وأن هذه المكملات تعاكس تأثير التاريخ العائلي لارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية".

ويؤدي ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية إلى خطر تصلب الشرايين، وزيادة احتمال الإصابة بنوبة قلبية، أو سكتة دماغية.

بعد إصابة مصطفي فهمي بسرطان المخ.. 10 علامات تنذر بهذا المرض

هذا ما يحدث لقلبك عند حدوث مشكلة في الكلى.. مفاجأة صادمة

5 أطعمة صحية خادعة تحتوي على نسبة عالية من السكر

الحظ السعيد يطرق باب 3 أبراج قبل انتهاء أغسطس

صعوبات وصدمات.. أسوأ 4 أبراج فلكية في الشهور المتبقية من 2024

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان