إعلان

6 أطعمة ومشروبات تضعف أعضاء جسمك وتدمرك وأنت لا تدري

01:30 م الأربعاء 07 أغسطس 2024

الشعور بالتعب

كتبت- أسماء مرسي:

ترتبط صحتنا بنوعية الطعام الذي نتناوله، وهناك بعض الأطعمة التي تحتوي على مركبات ضارة تؤدي إلى ضعف أعضاء الجسم وتزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وفقا لموقع "indiatimes".

المكرونة

تحتوي المكرونة المصنعة، مثل النودلز سريعة التحضير، على كميات كبيرة من المواد الحافظة والملح، بالإضافة إلى قلة العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها عيناك، ما يزيد خطر الإصابة بأمراض العيون مثل التنكس البقعي وإعتام عدسة العين.

شوكولاتة الحليب

تحتوي شوكولاتة الحليب على كميات كبيرة من السكر، الذي يؤدي إلى ارتفاع سريع في مستوى السكر في الدم، كما يؤدي إلى تحفيز الجسم على إنتاج كميات كبيرة من الأنسولين، وهو هرمون يسبب حدوث التهابات في الجسم تظهر على شكل حب الشباب والبثور والاحمرار.

الصودا


تضر المشروبات الغازية بصحة العظام، لاحتوائها على نسبة عالية من حمض الفوسفوريك، والذي يمكن أن يتداخل مع امتصاص الكالسيوم في الجسم، ما يؤدي إلى إضعافها بمرور الوقت وزيادة خطر الإصابة بكسور العظام.

رقائق البطاطس

رقائق البطاطس غنية بكمية كبيرة من الدهون المشبعة والمتحولة، التي ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى ذلك، احتوائه على الصوديوم، وهو معدن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

الأطعمة المقلية


تحتوي على دهون غير مشبعة متحولة، والتي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، والسمنة، وارتفاع الكوليسترول الضار في الدم.

الحلويات


من الأطعمة الغنية بمستوياتت عالية من السكر، لذا يؤدي استهلاكها بصفة منتظمة إلى ارتفاع مستويات السكر وزيادة الوزن، وتسوس الأسنان.



اختفاء كامل لمنازل فاخرة في السويد على يد لصوص.. ما القصة؟

دور البرد المنتشر.. طبيب يكشف الأعراض وطرق الوقاية

هل من الآمن إعادة استخدام زيت الطهي؟ لن تتوقع الإجابة

أطعمة ومشروبات تهدد صحة الكبد.. طبيب يحذر من الإفراط

غيرة وحقد يلاحق مواليد هذه الأبراج وخبير يحذرهم




فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان