إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 طعميات في الصباح؟.. لن تتخيل

02:00 م الجمعة 09 أغسطس 2024

طعميات

كتبت- آلاء نبيل:

يحرص العديد من الأشخاص على تناول 3 أقراص من الطعمية المقلية في وجبة الإفطار بشكل يومي، دون معرفة المخاطر الصحية التي قد تترتب على ذلك.

وكشف الدكتور أسامة صلاح، أخصائي التغذية العلاجية، في تصريحات لـ"مصراوي"، تأثير تناول 3 أقراص من الطعمية المقلية يوميًا على وجبة الإفطار، كالتالي:

السمنة

تعتبر الطعمية المقلية غنية بالدهون والسعرات الحرارية الزائدة، ويتسبب ذلك في زيادة الوزن، كما أن السعرات الحرارية الزائدة يوميًا تتراكم مما ينذر بخطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار

الطعمية المقلية تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون المشبعة، التي تتسبب في زيادة مستويات الكوليسترول وتحديدًا الضار، وبالتالي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل تصلب الشرايين.

الجهاز الهضمي

تناول 3 أقراص من الطعمية يوميًا يتسبب في إلحاق الضرر بصحة الجهاز الهضمي، وذلك لأن تناولها ينتج عنه صعوبة في الهضم وانتفاخ في البطن وزيادة خطر الإصابة بالإمساك.

بشرى لمحبي الطعمية

ورغم المخاطر الصحية، زَفَّ أخصائي التغذية العلاجية، بشرى سارة لمحبي الطعمية، مشيرًا إلى أنه يمكنهم تفادي هذه المخاطر من خلال الاعتدال في تناولها، وتقليل نسبة الأملاح والدهون فيها، كما يُفضل إضافة الخضروات إليها؛ لتعزيز قيمتها الغذائية وتقليل سعراتها الحرارية.

اقرأ أيضًا:

بطل أولمبياد باريس في الجمباز يتهم والدته بالسرقة.. ما القصة؟

ربح أموال وترقية عمل.. خبير أبراج يحذر هذه المواليد من هذا الأمر

لماذا سميت مدينة "جمصة" بهذا الاسم؟.. اعرف الحكاية

هذا ما يحدث لخصوبة الرجال عند تناول العسل بالماء في الصباح

مشروب يمنع تكون حصوات الكلى ويساعد على النوم والاسترخاء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان