إعلان

 للأمهات...ما خططك للسنة الجديدة؟‎

للأمهات...ما خططك للسنة الجديدة؟‎

للأمهات...ما خططك للسنة الجديدة؟‎

12:12 م الأربعاء 24 ديسمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى :

تتركنا السنة الماضية بحلوها ومرها، ونستقبل السنة الجديدة 2015 بأمل جديد وفكر جديد وأحلام لم تتحقق فى السنة الماضية ونحلم بتحقيقها فى السنة الجديدة، ولكل شخص له طريقة خاصة فى الاحتفال، فالشاب يخرج مع رفاقة والفتاة مع صديقاتها أو أهلها، ولكن ماذا تفعل الأم؟ هل تظل تقوم بأعمال البيت من تنظيف وإحضار طعام، وتلبية طلبات الزوج.

الاجابة نعم، الأم المصرية تطبع حياتها بالروتين، لا تجد عمل تفعله غير تحضير الطعام لأولادها وزوجها، والمذاكرة مع أولادها، وصل الأمر أن الأم تنتظر وصول أبنائها من المدرسة، فالأم فى جميع الأحوال تنسى نفسها من أجل إسعاد أسرتها، ولكن عزيزتى هل تطمحين فى التغيير والخروج عن الروتين، والتفكير فى ذاتك قليلا:

إليكى عزيزتى الأم بعض الأفكار التى تجعلك لا تشعرين بالملل، وفى نفس الوقت تقومين بأشياء جديدة

إبدئى بهواياتك:
- كم مرة رأيتى شخصا يرسم أو يمارس هواية معينة، وتقولى بينك وبين نفسك، أنا أشعر بإننى قد أنجح بهذا، ها قد أتى الوقت الان لتجربى، لا تؤجليها، قومى بتغيير ديكور منزلك أوالذهاب إلى التسوق، أو اذهبى واشترى أدوات الرسم أو أى نوع اخر من الهوايات التى تخطر على بالك، فلا مانع أبدا من التجربة، حتى لو لم تستمرى فيها، فإن مجرد تجربتك لأمور جديدة في الحياة أمر محفز لذهنك وصحتك النفسية، فلا تتوقفى أبدا عن إعطاء نفسك تحديات جديدة.

أهداف السنة الجديدة:
تعتقدين إنكِ عندما تنجبى، فإن حلمك قد زال، ولكن نزولك للعمل سيشعرك بأنك إنسانة مفيدة في المجتمع ولك قيمة، وستشعرين بنوع من الاستقلالية والتحكم بأوقاتك بشكل يختلف من وجودك داخل المنزل طوال اليوم

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

أفضل وأسوأ دول العالم للأمهات

لكل الأمهات: اخسرى 8 كيلو فى الشهر


حققى حلمك:
هل حلمتى يوما بشىء تريدين ان تحققيه ولم تستطيعى؟ أتقنى هواية أو نشاطاً، وخاصة تلك الأنشطة التي تحتاج إلى مهارات يدوية; مثل التريكوأو عمل أكلة جديدة ، وإذا أتقنتى هوايتك فعلّميها لغيرك، وشجعيهم على التخلص من الملل

اختارى كتاب:
نحن نحتاج دائما لأن نقرأ،إنها ليست بهواية،فأنها أنها تمثل وسيلة إتصال رئيسية للتعلم والتعرف على الثقافات والعلوم المختلفة، ومصدر لنمو شخصيتك،و لتوسيع فكرك وإدراكك للحياه، وان لم تكن هذه العادة موجودة في روتين حياتك فيجب عليكى أن تدخليها بأسرع وقت ممكن، فهل من وقت أكثر مناسبة لهواية القراءة، وأنتى مسترخة على فراشك أو اريكتك تحمل بين يديك كتاب يداعب عقلك بكلماته و أفكاره.

رؤية الأصدقاء والأقارب:
لا تنسى أن تقومى ببعض المهام الإجتماعية تحدثى إلى أصدقائك القدامى، واستعيدى ذكرياتك، وأقاربك أيضا لتجديد صلة الرحم، إجعليها مثمرة قدر الإمكان، إستمعى لغيرك، كيف كان اسبوعهم.

أخرجى:
رافقى زوجك اوصديقتك وإذهبى في رحلة بالسيارة فى وسط المدينة، تناوبوا على القيادة، إكتشفوا أماكن جديدة، طعام جديد ، ورؤية الكثير من المناظر المختلفة والجديدة عليك، ولربما تتيح لك فرصة تجربة أشياء جديدة.

دور الأسرة في حياتك:
انك تشعرين بالملل خلال اليوم لانك تقومين بالأعمال المنزلية يوميا وبنفس الرتابه، فما رايك في ان تجعلى اسرتك تشاركك في الأعمال المنزلية مثل اجعلى اطفالك يقومون بتنظيف المنزل يوم في الاسبوع او اجعلى اسرتك تشاركك في الطبخ، لا تحاولى نقدهم بل امدحيهم واجعليهم يشعرون بأهمية العمل، وذلك لتشجعيهم لمشاركتك دوما.

إذا لم تجدى لنفسك أى طريقه.... فأبتكرى أنتى طريقه تشعرك بالسعادة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان