إعلان

7 نصائح للحصول على نوم هادئ وعميق

02:25 م السبت 20 يناير 2018

نصائح للحصول على نوم هادئ وعميق

كتبت - نرمين الجلاد:

يعاني بعض الأشخاص من الأرق وعدم الحصول على نوم كافِ في الليل، نتيجة عدة أسباب منها الإكثار من شرب الكافين وتناول الطعام قبل النوم مباشرة،وغيرها، لذلك يقدم لكم موقع" أنا أصدق العلم" بعض الأساليب التي تساعد على التمتع بنوم عميق وهادئ.

1-الأضواء الساطعة والنظر الى الشاشات قبل النوم يسبب الأرق، فالضوء الذي تبعثه هذه الأجهزة يمنع عمل "الميلاتونين" الهرمون الذي يساعد على النوم، مما سيجعلك تغفو بصعوبة.

2-حاول دائما أن تربط السرير بالنوم والراحة، فلا تتناول الطعام ولا تجلس عليه معظم اليوم.

3-يجب عليك أن تخلق لنفسك روتينًا مريحًا وبيئةً هادئة، عن طريق إطفاء الأنوار والاستحمام قبل النوم بماء دافئ.

4- احتفظ بروتينٍ معينٍ للحفاظ على  ساعتك البيولوجية، التغيرات الكبيرة في وقت نومك ستجعلك تشعر بشعورٍ يشبه تعب السفر الذي يحدث نتيجة اختلاف التوقيت.

5-إذا كانت تواجه صعوبةً في النوم ليلًا، اذهب إلى الفراش عندما تكون متعبًا وتأكد من استيقاظك في نفس الوقت كل يوم.

6-حاول الحفاظ على نفس الروتين في عطلة نهاية الاسبوع حتى إذا لم تحصل على نومٍ كافٍ في الليلة السابقة، ويمكن إبعاد الساعة عن مكان نومك. مشاهدتك للدقائق تمر من الممكن أن يجعلك تشعر بالقلق.

7-الأفكار او الهموم في بعض الأحيان تبقينا مستيقظين في الليل، على الرغم من كوننا متعبين، لذلك حاول ممارسة تقنيات التأمل الذهني قد أثبتت فعاليتها في مساعدة الناس على النوم. وتشمل الاسترخاء، التأمل وتمارين الإدراك التي تساعدك على تركيز انتباهك نحو النوم، والاعتراف بالأحاسيس المختلفة والتخلي عنها

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان