إعلان

"هو ده" و"هوس العزوبية" أبرزهما.. علامات تدل على إنك غير مؤهلة للارتباط عاطفياً

12:33 ص الجمعة 26 يناير 2018

كتبت - مي محمد:

يضمن الارتباط الصحي للفتاة عدة فوائد، ويفضل في بعض الحالات عزوفها عن الدخول في أي علاقة عاطفية، خاصة عندما تكون غير مؤهلة، وذلك وفقا لما ذكره موقع "ذا ليست".

وحسب الموقع، هناك بعض العلامات التي تكشف عن كون الفتاة غير مؤهلة للدخول في علاقة جديدة، وذلك على النحو التالي..

- كثير من الفتيات يعتقدن أن الحل الأمثل للخروج من الأزمات وتجنب المشاكل هو الدخول في علاقة، وهو التفكير الذي يحدث حين ترى الفتاة الأزواج في الطرقات وهم سعداء.

يقول خبير العلاقات الأمريكي دايفيد بينيت، إن الدخول فى علاقة جديدة قد لا يكون حلا للمشكلات، بل قد تزداد الأمور سوءا.

- "كل مرة هوه ده" : هذا ما يحدث حين تشعر الفتاه مع كل شخص تقابله أنه الشخص المنتظر.

يوضح "بينيت" إن هذه علامة على الاحتياج، حيث أن الكثير من الفتيات يتطلعن للارتباط، فحينما تأتي لهن الفرصة برؤية أي شخص، يعتقدن أنه شريك الحياة.

-"ماتكونيش على طبيعتك": توضح طبيبة النفس الأمريكية ميليسا ديفاريس تومبسون، أن تصرف الفتاة على غير طبيعتها حال ارتباطها بموعد مع أحد الأشخاص، ليس إشارة صحية، لافتة بأن هذه التصرفات تتمثل في عدم الثقة بالنفس وتكون أكثر غيرة، مؤكدة ضرورة عودة الفتاة إلى سلوكها الطبيعي.

- بعد الانفصال: تشعر الفتاة بالحاجة لوجود شخص ’خر، ولكن تنصح "تومبسون" أن تأخذ الفتاة قسطا من الراحة أولا.

- الهوس بكونك عازبة: تقول مارى سامبروسكي، مؤسس ورئيس موقع "بي بلاس وان"، إنه إذا كانت تشعر الفتاة بالقلق والإحباط والضغط النفسي تجاه التعارف بشخص آخر، يجب أن تبتعد تماما.

- التفكير في العلاقة القديمة: يشير كيفين دارنيه، صاحب كتاب "قطتي لن تنبح"، إلى أنه لا يمكن أن تبدأ الفتاة علاقة جديدة وهي ماتزال تفكر في القديمة، واصفة الأمر بأنها تكون "غير متاحة عاطفيا".

- البحث عن شخص يكملك: أجمع الخبراء أنه إذا كانت الفتاة تبحث عن شخص يكملها، يجب أن تأخذ هدنة، وتبحث عن أسباب ذلك الشعور.

تقول سوزان كاسامنتو، مؤسس موقع "فانتاسي دايتنج"، إنه إذا كانت الفتاة تشعر بعدم القدرة على استكمال حياتها دون شريك، فهذا يعني أنها لا تستمتع بالأوقات التي تقضيها بمفردها.

-وجود أولويات أخرى: تؤكد طبيبة النفس الأمريكية كيمبرلي هيرشينسون، أنه على الفتاة وضع قائمة أهدافها وأولوياتها، موضحة أنه إذا ما كانت إجابتها عن "أهدافها خلال 5 أعوام" خارج كل ما يتعلق بالزواج والإنجاب، فهذا مؤشر على أنها غير مستعدة للدخول في علاقة آنذاك.

-عازبة ليس بلقب سىء: تقول "هيرشنسون" إن الشعور بالاستقرار والعلم بأهمية الفتاة كونها فرد في المجتمع له أهمية كبيرة قبل التفكير فى شريك الحياة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان