إعلان

احذر تناول كلبك هذه الأطعمة.. منها العظام

06:00 م السبت 30 يونيو 2018

احذر تناول كلبك هذه الأطعمة.. منها العظام

كتبت- منة نافع
يعتقد بعض الأشخاص، أن الكلاب يستطيعون تناول كافة أنواع الطعام، ولكن عليك الأهتمام بصحة كلبك، من خلال طريقة تغذيته، إليك قائمة لأنواع الأطعمة التي يفضل عدم إطعامها له، بحسب ما جاء في صحيفة telegraph، البريطانية.
1- الأفوكادو
يحتوي على فطريات متواجده بداخله، تسبب اضطراب في الجهاز الهضمي للكلاب، وفي حالة إبتلاع كلبك للثمرة المتواجدة بداخله، من الممكن أن يخضع لكلبك لعملية جراحية لإخراجها.
2-العظام
على عكس الشائع، تعتبر العظام مضرة لصحة الكلاب، إذ ربما تسبب في خنق الكلب الخاص بك، إضافة إلى أنها تسبب انسداد في الأمعاء والتهابات في الجهاز الهضمي، وتسبب كسر في الأسنان، وفي بعض الحالات تؤدي إلى خلعها.
3- المعجنات
يمكن لرائحة المخبوزرات أن تجذب انتباه كلبك، ولكن يفضل تجنب تناولها كثير، لأنها تسبب مشاكل في المعدة.
4- الشوكولاتة
تحتوي الشيكولاتة والمنتجات التي تتواجد بها الكاكاو، على مادة محفزة تسمى ثيوبرومين، وهي مادة سامة للغاية للكلاب، خاصة الشوكولاتة الداكنة، إذ تسبب لكلبك الإسهال، والجفاف، وإرتفاع في ضغط الدم، خاصة للسلالات الصغيرة، عند ظهور تلك الأعراض ينصح بزيارة الطبيب البيطري في أسرع وقت.
6- منتجات الألبان
تجد العديد من الكلاب صعوبة في هضم اللاكتوز المتواجد في الحليب، والزبدة، والجبن لأنها لا تنتج ما يكفي من الإنزيم ، اللاكتيز، يمكن أن تتراوح الآثار من اضطراب خفيف في المعدة، أو حساسية جلدية مزعجة.
7- الفواكة المجففة
تؤثر الزبيب، والمشمش، على جميع سلالات الكلاب، خاصة عند طهيها في الكيك، والفطير، في بعض الحالات ربما يصيب بالإسهال، والقيئ، وفي أسوأ الأحوال، من الممكن أن يصيب بتسمم يؤدي إلى فشل كلوي.
8- البصل والثوم
تحتوي على مادة تسمى organosulfides، والتي يمكن أن تؤثر على خلايا الدم الحمراء عند الكلاب، مما تسبب فقر دم، فيجب التوجه للطبيب المعالج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان