إعلان

تشعر بأن شخص ما يُراقبك دائمًا ؟.. إليك السر

04:31 م السبت 17 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

من الطبيعي أنك قد شعرت يومًا أن هناك شخصًا ما يراقب خطواتك من خلف ظهرك، حتى لو لم تستطع رؤية أي شخص بالفعل، هذه تجربة مشتركة بين الكثير منا.

لذا في التقرير التالي، نذكر لكم عدة أسباب تفسر شعورنا أحيانًا بأن شخص ما يراقبنا، وفقًا لما أوضح موقع "برايت سايت".

- شعور الدماغ بأن شخصما يراقبنا:

أشارت عديد من الأبحاث، إلى إن المرء قادر على الشعور بما إذا كان شخص ما ينظر إليه مباشرة، حتى لو لم ير ذلك بوعي، وهو ما يمكن أن يفسر سبب شعورك بأنك تحت المراقبة.

- خطأ في التفسير:

عندما تستدير وترى أن هناك شخصًا ما يتتبع خطواتك أو ينظر إليك، على الرغم من أن هذا قد يبدو بمثابة تأكيد لذلك، إلا أن الشخص الذي نظر إليك ربما يكون قد فعل ذلك لمجرد أنك استدارت، وهذا خطأ في تفسير الأشياء.

- تلميح يضعك في حالة تأهب:

يمكن أن يكون سبب الشعور بالمراقبة بسبب دليل أو تلميح صغير نبه عقلك، بسبب شيئًا ما رأيته من زاوية عينك، أو صوتًا خافتًا قادمًا من مكان غير معروف، بالإضافة إلى شعورك بأنك لا تستطيع رؤية ما وراء ظهرك يمكن أن يمنحك الانطباع بأن هناك شخصًا خلفك يراقب خطواتك، حتى لو لم يكن الأمر كذلك.

- إذا لم تكن متأكدًا فربما تكون الإجابة "نعم":

وفقًا لدراسة من جامعة سيدني، عندما يتلقى الأشخاص إشارات بصرية محدودة حول بيئتهم، مثل ما إذا كان الظلام أو إذا كانوا يرتدون نظارات شمسية، ولا يمكنهم تحديد ما يحدث بالضبط، فإنهم يميلون إلى الاعتماد على تجربتهم السابق، هذا يجعلهم أكثر عرضة للاعتقاد بأن شخص ما يراقبهم، خاصة في الحالات التي يكونون فيها غير متأكدين.

اقرأ أيضا:

يشير إلى إصابتك بمرض خطير.. احذر لون البراز "الباهت"

هل يرفع صفار البيض نسبة الكوليسترول في الدم؟

انتبه.. عرض أول خطير يكشف بدأ إصابتك بسرطان المريء

5 تأثيرات.. كيف يهدد الاستحمام بالماء الساخن صحتك؟

فاكهة تحارب الكوليسترول الضار وتحمي أوعية القلب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان