إعلان

حيل ذكية لتنظيف الأواني المحترقة.. منها الصودا والبصل

11:20 م الأربعاء 02 مارس 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نور جمال
لا شك أن احتراق أواني الطبخ أثناء الطهي أمر محبط، وتحتاج ربات المنازل إلى الكثير من الوقت والجهد للتخلص من آثار الأطعمة المحترقة في قاع هذه الأواني.
وبحسب ما جاء في موقع "Brightside"، نعرض لكم أسهل الطرق لتخلص منها.

- الماء الدافئ والصابون

تأكد من تبريد الوعاء وملئه بالماء الدافئ والصابون مباشرة بعد حرقه وغمره بالكامل، ثم استخدم فرشاة تنظيف، وحركيها بلطف للتأكد من أن الصابون يغطي الوعاء بالكامل، واتركيها لمدة يوم، إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فاتركيها لساعة على الأقل، وكلما زاد الوقت الذي يستغرقه الطعام المحترق في امتصاص محلول الصابون، كان من الأسهل إزالته.

- الخل

يعتبر الخل من المواد الحمضية الفعالة لإزالة تلك الحروق بشكل لا يصدق، قم بخلط كوب (240 مل) ، وصبه في الإناء مع ملعقة أو فرشاة، امزجهم معًا، واترك الإناء على النار حتى الغليان وتأكد من تركها مكشوف ثم انقل الوعاء إلى مكان بارد.

- بيكربونات الصوديوم والخل

أضفِ ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم واتركها لمدة 30 دقيقة، وعند استخدامها مع الخل الساخن، تتحول إلى منتج تنظيف قوي بشكل لا يصدق.
يجب أن تعلم بأن بيكربونات الصوديوم تتفاعل بشكل كبير عند إضافتها إلى الخل، لمنع الفيضان المفرط في الأواني الأصغر حجمًا، اسكب ما بين ½ و¾ الخل قبل إضافتها.

- ملعقة ذات مقبض طويل

عليك بكشط الوعاء المحروق بملعقة طويله أو أداة مشابهة، اضغط الملعقة على جانب أو أسفل القدر وكشط من خلال كل منطقة محترقة، إذا لزم الأمر، أضف المزيد من الماء.

-استخدم الملح

غلي بعض الماء مع جرعة جيدة من الملح لتخفيف آثار المحروقة، ثم افرك الوعاء بقليل من الملح.

-استخدم البصل

ملء الوعاء المحترق بالماء، ثم إضافة من 5 إلى 6 شرائح من البصل وقم بتسخينه على لهب مرتفع وإغلاق الغطاء، واتركها تغلي لمدة من 20 إلى 30 دقيقة، ثم أخرجه من الفرن وقم بتنظيف السطح بالصابون العادي.

-استخدم المياه الغازية

يُسكب القليل منها في المقلاة ويترك على نار هادئة، بعد بضع دقائق، ستلاحظين أن البقع السوداء تختفي.

لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان