إعلان

ما السر وراء سماع أصوات غريبة قبل النوم

09:00 م الثلاثاء 24 مايو 2022

كتبت - نور جمال

تحدث هذه العادة مع الكثير من الناس، وخاصة وأنت نائم على السرير والأجواء هادئة من حولك، ويبدأ يتهيأ لك أنك تسمع أصوات غريبة دون أن تعرف مصدرها، ولكن لكل شيء سبب.

ونعرض لكم في السطور التالية، الأسباب الخفية التي بيحث عنها الكثير من الناس، وذلك كما ورد في موقع "brightside".

- مواسير المياه

هناك العديد من الأصوات المختلفة التي يمكن أن تحدثها مواسير المياه أثناء النهار، ولكن في الليل قد يبدو الأمر وكأنه قرع أو صفير.

وقد تواجه مشكلة في تدفق المياه أو مشاكل في التصريف، وذلك بسبب وسع بعض المواسير مما يؤديإلى تساقط المياه في الحوض، لذا فمن الأفضل فحص وتأمين أنابيب المياه الخاصة بك.

- شاهدت فيلم رعب قبل النوم

وفقًا لعلماء النفس، تمتلئ أدمغتنا بالخوف والضيق بعد مشاهدة فيلم رعب، ويرتفع هرمون الأدرنالين لدينا وبذلك يتم تحفيز أجسادنا بالكامل ونتوقع هجومًا غير مرئي، وتبدأ قلوبنا في الخفقان بسرعة.

- المنازل الجديدة

إذا انتقلت إلى منزل جديد تمامًا وما زالت تسمع أصواتا غريبة كل ليلة، فلا تقلق، وذلك لأن كل هذه الضوضاء هي مجرد رد فعل للمبنى على التغيرات في درجات الحرارة، وذلك لأن المنازل الجديدة لا تزال رطبة جدًا من جميع المواد التي تم استخدامها في بنائها والطلاء، لذلك عندما تبدأ في الجفاف، فإنها تتوسع، وبالتالي تصدر أصواتاً غريبة.

- تمدد الخشب

تتغير درجة الحرارة في منزلك كثيرًا في الليل مقارنةً ببقية اليوم، وتتغير مستويات الرطوبة ويتفاعل الخشب والمعدن والخرسانة مع هذا التغيير من خلال التمدد، لهذا السبب يمكن أن تصدر أصواتًا غير عادية في وقت متأخر من الليل.

- تفكك المسامير

إذا كان درجك يصدر صوتا أكثر من اللازم، فسبب يمكن أن المسامير اللولبية التي تثبت درجات السلم قد خفت، لذا من الأفضل إضافة بعض المسامير الإضافية لتخلص من أي أصوات مزعجة.

- الفئران

تحب الفئران أن تعيش في جدران المنازل، لذا إذا كنت قد لاحظت وجود ثقوب صغيرة على الألواح أو الجدران، فمن المحتمل أنهم موجودين في بيتك، لذا ما عليك القيام به هو جذبهم للخروج من مخبئهم بالطعام، ويجب أن تلاحظ المناطق التي تركوا فيها فضلاتهم لوضع مصائد مختلفة بالجبن أو زبدة الفول السوداني هناك، وعندما يشعرون بالجوع، سيخرجون ويأكلون الطُعم.

لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان