إعلان

حكاية جمل هرب من حديقة حيوان: قتل رجلين وهاجم الناس

02:30 م الثلاثاء 31 مايو 2022

كتب – سيد متولي

هرب جمل من حديقة حيوان أليفة، في ولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية، وأثار ذعرا كبيرا بعدما هاجم الناس، بل وتسبب في قتل رجلين.

وأشارت تقارير إلى أن حديقة الحيوانات الأليفة المسماة "مزارع تشيرلي "Shirley Farms ، الواقعة في مقاطعة أوبيون، كانت تحتوي على القليل من المياه للإبل العربية (Camelus dromedarius) ولا يوجد أي حاجز لحماية الجمهور أو المرافق الموجود، بعد تلقي مكالمة حول هجوم جمل على الناس، وصل عمدة مقاطعة أوبيون إلى حديقة الحيوان، التي تبعد حوالي 100 ميل (160 كيلومترًا) عن ممفيس "أكبر مدينة في ولاية تينيسي"، وفقا لما ذكره موقع livescience.

وقال عمدة أوبيون: "وصلت الشرطة إلى مكان الحادث ليجدوا ضحيتين فاقدتين للوعي على الأرض في مزارع شيرلي، وجمل لا يزال طليقًا".

وتواجد أفراد مكتب عمدة مقاطعة أوبيون، قسم شرطة ريدجلي، دورية الطرق السريعة في تينيسي، وفرقة إنقاذ مقاطعة ليك، جميعًا في الموقع في محاولة لتقديم المساعدة ونقل الضحايا إلى مكان آمن.

وقالوا إن الجمل، الذي يبدو عدوانيًا، هاجم إحدى سيارات عمدة أوبيون ثم تحرك نحو أفراد الشرطة الذين كانوا يحاولون نقل الضحايا، في هذا الوقت، كان على الضباط "التخلص من الجمل حفاظًا على سلامة الجميع في الموقع"، حيث تم الإعلان عن مقتل الضحيتين في مكان الحادث.

- لماذا كان الجمل شديد العدوانية؟

أما لماذا كان الجمل الهارب شديد العدوانية فهذا غير معروف، ومع ذلك، بشكل عام، تظهر الإبل القليل من السلوك العدواني خلال موسم التزاوج، كما يقول مسؤولو حديقة حيوان سان دييجو.

يحدث موسم التكاثر في البرية للإبل العربية في الشتاء أو في موسم الأمطار، وعندما يقاتل الذكور للوصول إلى الإناث، فمن المعروف أنهم يعضون على أرجل خصمهم ويأخذون رأسه بين فكيهم في محاولة لإيقاع خصمهم إلى الأرض، وفقًا لمتحف علم الحيوان بجامعة ميشيجان.

مشكلات مزارع تشيرلي

وأشارت وزارة الزراعة الأمريكية في الماضي، إلى بعض مشكلات رعاية الحيوان في مزارع تشيرلي، وفقًا لتقارير التفتيش، كما أبرزته صحيفة الجارديان لأول مرة، على سبيل المثال، في تقرير يوليو 2019، قالت وزارة الزراعة الأمريكية: "كان الوصول الوحيد لمياه الشرب للجمال صعب جدا، ولم يكن هناك وصول إلى أي أحواض مياه أو مصادر مياه صالحة للشرب أخرى، فالحصول على المياه الصالحة للشرب ضروري لمنع الجفاف وانتشار الأمراض / الطفيليات.

حالة مماثلة

وأبلغ الباحثون عن حالة مماثلة تعرض فيها رجل يبلغ من العمر 25 عامًا للهجوم من قبل جمل تحت رعايته، وبحسب ما ورد، كان الرجل يطعم البعير عندما عض وجهه ورقبته مرارًا وتكرارًا، مما أدى إلى توجه الشخص إلى غرفة الطوارئ بالمستشفى، لما اتضح أن الجمل نزع أحشاء من العين اليسرى للرجل وإصابة في العصب الوجهي، حسبما وصف الباحثون في يوليو 2019 في دورية Trauma Case Reports.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان