إعلان

لماذا تستطيع الكلاب سماع أصوات لا يسمعها البشر؟

02:30 م السبت 18 يونيو 2022

كتبت- أسماء مرسي

في بعض الأحيان يبدو أن للكلاب حاسة سادسة، الحقيقة هي أن بعض حواسهم أقوى من حواس البشر، هل سبق لك أن لاحظت أن كلبك يبدأ بالنباح دون سبب واضح، هل سمع كلبك صوت أي شيء قبل أن تسمع؟

هل تستطيع الكلاب سماع أصوات لا يستطيع البشر سماعها؟.. هذا ما نوضحه لكم وفقًا لما ورد في موقع "wagwalking".

تمتلك الكلاب حاستين قويتين بشكل لا يصدق: حاسة الشم، وقدرتها على سماع مجموعة واسعة من الأصوات، تأتي حاسة الشم القوية لديهم نتيجة 300 مليون مستقبل شمي (مقارنة بـ 6 ملايين إنسان). قدرتهم على السمع هي مغامرة مختلفة تمامًا.

تستخدم الكلاب آذانها لمساعدتها على التوازن والتعبير عن مشاعرها، بالفعل، هم أيضًا يستخدمونها للاستماع، وتستطيع الكلاب سماع كل أنواع الأشياء التي لا يستطيع البشر سماعها.

إذ يمكنهم سماع 40 إلى 20000 هرتز، بينما يمكن للبشر هنا فقط 20 هرتز إلى 20000 هرتز، وهذا يشير إلى أن الكلاب تتمتع بقدرة مذهلة على سماع أصوات أعلى نبرة من البشر.

إضافة إلى يستطيعوا سماع أشياء ذات نغمات عالية جدًا لا يستطيع البشر سماعها، لهذا السبب يستخدم عديد من مربي الكلاب صفارات للتواصل معهم، لا يستطيع البشر سماع الصفارة، لكن الكلب سيستجيب على الفور.

تولد الكلاب صماء نتيجة قصر فترة حمل أمهاتهم، يطورون سمعهم في غضون الأسابيع القليلة الأولى من حياتهم، وفي وقت قصير فقط ، أصبحوا خبراء في التقاط أصوات جديدة، مع تقدم الكلاب في السن، يمكن أن يسوء سمعها، تمامًا كما هو الحال عند البشر.

بعض سلالات الكلاب تسمع أفضل من الكلاب الأخرى، وبعض الكلاب مدربة بشكل خاص على سماع أصوات معينة.

يتصرف الكلب بشكل مختلف مع الأصوات اعتمادًا على سلالته وعمره وشخصيته، وهناك عديد من العلامات التي قد تلاحظها عندما يسمع كلبك شيئًا لا يمكنك سماعه:

1. إذا ظهر أن الصوت يهدد كلبك، يصبح دفاعيًا.

2. يبدأ في النباح أو القفز أو محاولة لفت انتباهك، فهو يحاول تنبيهك إلى وجود شخص غريب.

3. إذا سمع كلبك صوتًا يتعرف عليه ويحبّه، فقد يبدأ في هز ذيله ويلهث.

4. هناك شيء واحد تشترك فيه جميع الكلاب في تفاعلها مع الأصوات، يمكنك دائمًا معرفة ما إذا كان كلبك يسمع شيئًا من خلال الانتباه إلى أذنيه، فالكلاب لها آذان معبرة جدا، إذا سمع كلبك شيئًا ما، ستنتعش أذنيه وسيصبح أكثر يقظة.

5. إذا كان مهتمًا بالصوت، فستلاحظ أنه يغير موضع أذنيه من أجل التقاطها بشكل أفضل.

"لو رايح تقابل عروسة أول مرة".. ابتعد عن تناول هذه الأطعمة

7 أثار جانبية لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول لحمة الرأس في "المسمط"

مواليد 4 أبراج "أعداء" الطقس الحار.. هل أنت منهم؟

من أين بدأت الجملة الشهيرة " موت يا حمار"؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان