إعلان

10 مشاهير فقدوا شعرهم بسبب الثعلبة.. تعرف على علاج المرض

08:01 م الأحد 19 يونيو 2022

كتب – سيد متولي

الثعلبة تندرج ضمن أمراض المناعية الذاتية؛ حيث يهاجم جهاز المناعة الجسم مسببا تساقط الشعر.

وهناك العديد من المشاهير الذين فقدوا شعرهم بسبب الثعلبة، وهو ما نستعرضه في هذا التقرير وفقا لموقع timesofindia.

- ليا ميشيل

الممثلة والمغنية الأمريكية، كتبت إلى جانب صورة لشعرها وهو يتساقط في يدها: "إن تساقط شعر ما بعد الولادة حقيقي".

يعتبر تساقط الشعر بعد الولادة شائعًا جدًا، وينتج عن انخفاض مستويات هرمون الاستروجين.

- نيف كامبل

الممثلة الكندية الشهيرة كتبت: "في الثالثة والعشرين من عمري، أصبت بالثعلبة، كنت أعاني من إرهاق مرعب وكنت أعاني من الطلاق، أيضًا، كان لدي ملاحقون وبدأت في تلقي رسائل تهديد، لقد شعرت بالحزن الشديد بسبب كل ذلك لدرجة أن شعري بدأ يتساقط".

- أوليفيا بنتلي

الممثلة البريطانية تتذكر أنها فقدت شعرها في الوقت الذي بدأت فيه تناول حبوب منع الحمل،: "أتذكر أنني كنت أصور بعض الأيام في الحر والعرق يتساقط على وجهي، عدم الاضطرار إلى التعامل مع ذلك بعد الآن يشعر بالتحرر".

- جادا بينكيت سميث

في عام 2018، كشفت جادا بينكيت سميث، ممثلة، وكاتبة أغاني أمريكية، عن تشخيصها بالثعلبة على Instagram ، ومنذ ذلك الحين تتبنى وتناقش تحديات الحالة، قررت جادا أن تحلق شعرها بالكامل في يوليو الماضي بمساعدة ابنتها ويلو.

- تايرا بانكس

ممثلة، وعارضة، ومقدمة تلفزيونية، قالت: "بصراحة، كنت أتناول وجبة تقشعر لها الأبدان، وبعد فوات الأوان لم يكن ذلك صحيًا، كيف يمكنني قول هذا؟ لقد أصبت ببعض الثعلبة من الإجهاد".

- زارا لينا جاكسون

الممثلة وعارضة الأزياء البريطانية، زارا لينا جاكسون، لاحظت تساقط كتل من شعرها في يوليو 2020،: "كان بإمكاني أن أرى الأمر يزداد سوءًا كل يوم، لكن الأطباء لم يكن لديهم أي إجابات، كان الأمر أشبه بمشاهدة هويتك وهي تُجرد أمام عينيك ".

- فيولا ديفيس

ممثلة ومنتجة أفلام أمريكية، تتذكر فقدان نصف شعرها في سن 28 بسبب داء الثعلبة،: "كنت يائسة جدًا من أن يعتقد الناس أنني جميلة، كنت أرتدي باروكة شعر مستعار في الجاكوزي، كان لدي شعر مستعار أرتديه في جميع أنحاء المنزل، كان لدي شعر مستعار أرتديه في المناسبات، كان لدي شعر مستعار أرتديه عندما كنت أعمل".

- ستيفاني ديفيس

ممثلة بريطانية، خضعت لعملية زراعة شعر في عام 2019، موضحة أنها كانت تفكر في الإجراء بعد أن سخرت من أعراض تساقط الشعر والجبهة العالية،: "عندما كنت شقراء، تقطع شعري كثيرًا وبدأ أيضًا في التساقط مع كل الإجهاد الذي كنت أتحمله."

- كايلا

كاتبة ومؤلفة أسترالية، قالت: "غالبًا ما أقوم بتسريحة ذيل حصان عندما أريد شعرًا طويلاً، إنه شيء تعاملت معه على مر السنين، لدي تاريخ عائلي من الصلع الأنثوي ".

- جيسي نيلسون

مغنية إنجليزية، "ربما كان عمري حوالي 13 عامًا عندما بدأ شعري يتساقط للتو، الإجهاد يمكن أن يسبب تساقط الشعر، ولم يكن لطيفًا، لقد تم انتقادي لأنني أحببت دائمًا ارتداء ملابس مختلفة، لم أرغب أبدًا في التوافق مع أي شخص آخر"، تحدثت جيسي عن تجربتها مع تساقط الشعر الذي بدأ عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها.

- ما هو علاج الثعلبة

وعادة ما يتم علاج الثعلبة من خلال تعاطي أقراص الزنك لمدة تتراوح من 3 إلى 6 شهور، كما يمكن اللجوء إلى العلاج بالكورتيزون في حال السقوط المفاجئ للشعر.

ويلجأ بعض الأطباء إلى العلاج المثبط للمناعة، كما يحدث عند علاج الصدفية أو الروماتيزم؛ حيث يتم تثبيط جهاز المناعة بالأدوية للحيلولة دون تساقط الشعر.

وينصح أيضاً باليستيرويدات التي يتم حقنها في المناطق المصابة بإبرة دقيقة، أو الكورتيستيرويدات التي يمكن تناولها عن طريق الفم على شكل أقراص أو كحقنة في العضلات.

"لو رايح تقابل عروسة أول مرة".. ابتعد عن تناول هذه الأطعمة

7 أثار جانبية لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول لحمة الرأس في "المسمط"

مواليد 4 أبراج "أعداء" الطقس الحار.. هل أنت منهم؟

من أين بدأت الجملة الشهيرة " موت يا حمار"؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان