إعلان

حادث مؤسف.. ضربة شمس تقتل طفلة تركها والدها في السيارة لحضور جنازة

05:30 م الأربعاء 29 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: رويدا أشرف

يمكن للمرء بطبيعة الحال أن ينسى ما يحيط به خلال فترة الحزن وفقدان عزيز عليه وأثناء تقدم الواجب والعزاء، غير إن ما حدث مع زوجين إيرانيين كان محزنًا للغاية، بعد أن فقدان ابنتيهما.

كان والدا طفلة تبلغ من العمر أربع سنوات في حداد على فقدان عمتها، وتركوا ابنتيهما الصغيرة داخل سيارة في يوم درجة حرارته كانت مرتفعة، ولكن عندما أدركوا ما حدث، كان قد فات الأوان، بحسب ما أورد موقع "indiatimes".

وترك والدا الفتاة البالغة من العمر أربع سنوات الطفلة في السيارة، لكنها استسلمت في النهاية للتوتر وشدة الحرارة ونقص الأكسجين فتوفيت، وفقًا لما قاله الأطباء.

وصلت الطفلة الصغيرة إلى الجنازة مع والديها، ولكن لأنها كانت نائمة، تركها والداها في السيارة المتوقفة وذهبا لحضور الجنازة. لكنهم نسوها تمامًا لساعات بسبب ضغوط الجنازة.

ومع ارتفاع درجات الحرارة إلى 49 درجة في المدينة، ارتفعت درجة الحرارة في السيارة لتصل إلى 76 درجة مئوية، وهي درجة عالية بما يكفي لشوي دجاجة، كانت درجة الحرارة المرتفعة هذه سبب وفاة الطفلة.

عندما تذكر الوالدان ابنتهما أخيرًا، ذهبوا إلى السيارة ورأوا أنها فاقدة للوعي، وعندما وصل المسعفون إلى مكان الحادث أكدوا وفاة الفتاة جراء إصابتها بضربة شمس واختناق.

ووفقًا للتقارير، فقد أصيب والدا الطفل المذكور بحالة من الذهول بعد وفاة ابنتيهما، كما يجرى تحقيق في المأساة التي حدثت من قبل الشرطة المحلية فى رامهرمز فى مقاطعة خوزستان الإيرانية.

إيران هي واحدة من أكثر الدول سخونة على كوكب الأرض، تتجاوز درجة الحرارة في البلاد 50 درجة مئوية بشكل منتظم، خاصة خلال فصل الصيف، تعتبر موجات الحر وضربات الحرارة شائعة جدًا في هذه المنطقة من العالم مع عدم وجود نباتات حولها.

ويحذر نادي السيارات ADAC الألماني من ترك الأطفال أو الحيوانات الأليفة في السيارة المغلقة خلال فصل الصيف، حتى ولو كانت متوقفة في الظل ولو لفترة قصيرة.

وعلل الخبراء الألمان ذلك بأن أشعة الشمس الشديدة قد تتسبب في ارتفاع درجة الحرارة داخل السيارة إلى 60 درجة مئوية، وهو ما يشكل خطرا جسيما على حياة الأطفال والحيوانات الأليفة؛ حيث يرتفع خطر الإصابة بضربة شمس شديدة تؤدي إلى حدوث فشل في الدورة الدموية.

احذري إعداد الشاي بماء الحنفية.. إليك السبب

أضف قليل من الليمون إلي الزبادي.. وشاهد ما يحدث لجسمك

لماذا تسبب لدغة البعوض الحكة؟.. اعرف السر

هذا ما يحدث لجسمك عند ارتفاع ضغط الدم.. لن تتوقع

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان