إعلان

بعد إصابة رجل.. أسباب انفجار الهاتف فجأة و طرق لمنع حدوثه

05:30 م الإثنين 09 يناير 2023

كتبت- أسماء مرسي

أُصيب رجل بجروح في أصابع يده بعد انفجار هاتفه المحمول أثناء مكالمة هاتفية دلخل منزله في قرية هيزامبور في ولاية أوتار براديش، بـ الهند.

بعد الحادث، نشر الرجل الذي يُدعي "هيمانشو" عدة صور لهاتفه المحمول التالف مع فاتورته، مُدعيا اتخاذ إجراءات قانونية ضد الشركة، وفقًا لما ورد في موقع "indiatoday".

وقال إنه اشترى هاتفًا محمولًا منذ 4 أشهر فقط، في 31 أغسطس 2022، مقابل 16000 روبية، وكان على اتصال مع شخص ما، وانفجر الهاتف المحمول فجأة، ما أدى إلى إصابة أصابعه.

وأضاف هيمانشو: "إنني نجوت بصعوبة لأنني أُصبت بحروق طفيفة في أصابعي".

ويزداد حدوث مثل هذه الانفجارات مع الهواتف المحمولة القديمة نسبيًا والمستهلكة، أو مع أجهزة الشحن الرديئة وغير الأصلية، والتي عادة ماتتلف بطارية الهاتف أو تؤدي إلى كوارث مثل هذه الحالة..

ولكن الخبير التكنولوجي مؤمل أحمد، تحدث عن سبب آخر قد يؤدي إلى إنفجار الهاتف المحمول، وهو البقاء على اتصال بالشاحن لفترات طويلة من الوقت أثناء الإمساك بالأجهزة المحمولة أو بالقرب منها، والذي يؤدي إلى الانفجار أو الاحتراق محدثا إصابات قد تصل إلى الموت- وفقا لسكاي نيوز عربية.

ونصح الخبير التكنولوجي، بتجنب العوامل التي يمكن أن تزيد من "مخاطر انفجار الهاتف"، مشددا على عدم وضع الهاتف على سطح قابل للاشتعال أثناء الشحن، وإبعاد الهاتف المحمول عن الأرائك والأسرة أثناء الشحن لأنها من الأماكن التي تزيد من خطر نشوب حريق، وكذلك تجنب وضع الهاتف المحمول تحت الوسادة لأنها تؤدي إلى زيادة الضغط على الهاتف وإعاقة التهوية ورفع درجة الحرارة، مما أدى إلى حدوث انفجار.

اقرأ أيضًا:

"واقعة غريبة".. رجل يتظاهر بأن سيارة صدمته والسبب غير متوقع

قبل تحطم الطائرة ووفاة الركاب.. طيار يطلب أمرا غير متوقع من إدارة المطار

استخراج خنجر عالق بظهر رجل منذ 25 عامًا- كيف حدث ذلك؟

شركة طيران تعثر على جثتي شابين في مكان غير متوقع- ما القصة ؟

امرأة تحتفظ بقلبها في كيس بلاستيك بغرفة النوم - اعرف الحكاية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان