إعلان

"وصال".. مبادرة طلاب "إعلام عين شمس" لدعم كبار السن

11:00 م الأربعاء 05 أبريل 2023

كتبت- روان شريف:

أطلق مجموعة طلاب بكلية الآداب قسم الإعلاب جامعة عين شمس، مبادرة بعنوان "وصال"، وتستهدف المبادرة الأشخاص المحيطين بكبار السن سواء أولادهم أو أحفادهم أو الأقارب بشكل عام، وذلك من سن 18 وحتى 45 عاما.

وقالت جهاد أحمد، إحدى الطلاب مؤسسي المبادرة، إن فكرة المبادرة خرجت من إحدى زميلاتها، حيث إنها تتعامل كثيرا مع كبار السن وتهتم بهم وتذهب دائما لدور المسنين، وعند تفكيرهم في فكرة مناسبة لمساعدة كبار السن، جاءت لهم فكرة الدعم النفسي أولا فالدعم النفسي يحمي كبار السن من إصابتهم باضطرابات كثيرة وأمراض أيضا.

وتابعت جهاد في حديثها لـ "مصراوي": "منظمة الصحة في مصر بتهتم بكبار السن وبتقدملهم خدمات كتير، ولكن مفيش وسائل للدعم النفسي لهم، وعرضنا فكرتنا على لجنة التقييم في الكلية ووافقوا عليها وهيدعمونا فيها".

وأضافت، أنهم تحمسوا للفكرة بشكل أكبر عند سماعهم موقف مؤثر مع زميلتهم، وهو قول إحدى المسنات لها بأن أولادها تركوها في دار المسنين معتقدين أنهم هكذا يهتمون بها لانشغالهم عنها، ولكن تلك الفعل أثر بها تأثيرا كبيرا، لذلك أصروا على فكرتهم وتقديم الوعي الكامل للأسر.

واختتمت جهاد: "حملتنا موجودة دلوقتي على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ولسة هننشرها في مختلف وسائل الإعلام، عشان نحقق هدفنا على نطاق أوسع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان