إعلان

5 نصائح لتشغيل التكييف بأمان في فصل الصيف دون ارتفاع فاتورة الكهرباء

03:06 م الأحد 14 مايو 2023

كتبت- أسماء مرسي

التكييف من أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكًا خلال فصل الصيف، وذلك للحصول على برودة وتهدئة حرارة الجو خلال الطقس الحار، ما يسبب ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء بشكل ملحوظ.

فيما يلي، نذكر لكم في السطور التالية 7 نصائح عليك اتباعها، لاستخدام التكييف في فصل الصيف دون ارتفاع فاتورة الكهرباء، وفقًا لما ورد في صحيفة "indianexpress".

- ضبط عداد الوقت

يعد ضبط مؤقت للتكييف أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل فاتورة الكهرباء، لذا عليك تجنب تشغيله طوال الليل، واضبط مؤقتًا لمدة 1-2 ساعة تقريبًا حتى وقت النوم.

- تنظيف مرشحات الهواء بانتظام

تعمل فلاتر الهواء على إبقاء الغبار بعيدًا عن المكيف، مما يسمح له بالعمل بسلاسة، ومع ذلك، مع الاستخدام اليومي، يتم انسداد هذه المرشحات بالغبار وتجعل مكيف الهواء يعمل بجهد أكبر للحصول على الهواء بالداخل، مما يؤدي إلى ارتفاع استهلاك الطاقة.

في هذه الحالة، يعد تنظيف المرشحات فكرة جيدة، للمساعدة على تشغيل مكيف الهواء بكفاءة.

- صيانة التكييف

يساهم صيانة التكييف بانتظام مرة واحدة على الأقل في السنة على العمل بكفاءة، ما يساعد على تشغيله دون استهلاك مزيد من الطاقة.

- الحفاظ على تدفق الهواء نظيفًا

يستهلك مكيف الهواء طاقة أقل إذا لم يكن يوجد فتحات التهوية المتسخة، سيساعد الحفاظ على نظافة فتحات التهوية والقنوات على تشغيله بشكل أكثر كفاءة.

- استخدمه عند الحاجة فقط

لاستخدام تكييف الهواء بكفاءة، عليك التأكد من أنه يعمل فقط عند الحاجة، وأن درجة الحرارة مضبوطة بشكل مناسب في جميع الأوقات.

احذرها.. علامات تظهر على جلدك وعينيك تدل على ارتفاع الكوليسترول

علامات تظهر في الحمام تحذرك من الإصابة بالسرطان

هذا ما سيحدث لجسمك إذا تناولت البيض "نصف سوى"

كيف تفرق بين الكبدة السليمة والمصابة بالديدان الكبدية أو" الفاشيولا"؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان