إعلان

علي الراوي رسام المشاهير .. رسم غلاف كتاب "أحمد حلمي" وجمعه الفن بـ"محمد هنيدي"

10:21 م الأحد 14 مايو 2023

احتل الشاب علي الراوي تريند مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد انتشار مقاطع فيديو خلال محاولاته المتعددة لرسم المارة بالشارع واكتشاف ردود أفعالهم، لكن هذا ليس سبب شهرته، بل مواهبة المتعددة فهو معروف باسم رسام المشاهير.

وقال علي الراوي إنه بدأ مهنته بالرسم منذ عام 2000، كهواية ثم تحولت إلى مهنة يفخر بها، فيقول: "قررت أنمي مهارتي، وأتعلم كل ما له علاقة بالرسم، وكل ذلك قبل انتشار موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، فكنت أسافر إلى المحافظات المختلفة للالتقاء بالفنانين المختلفين واكتساب خبرات متعددة".

وأضاف علي الراوي: "ومع الوقت وبانتشار اليوتيوب جمعت خبرات الفنانين الذين استعنت بهم وأصبح لي منهج خاص في الرسم لم يكن موجود من قبل، فالطبيعي أن يقوم الرسام إما بالرسم بالفحم الأبيض أو الجاف، أو الرصاص وهكذا، لكني بدأت في إدخال الفحم الأبيض مع الرصاص فأخرج بشىء مختلف".

وأوضح الراوي: "جمعني مسلسل رمضان مبروك أبو العلمين حمودة بالفنان محمد هنيدى، وعلم بقصة عشقي للرسم، ورغبتي في نقل ما لدىّ من خبرات وفن لكل محب للرسم مهما كان مستواه، وأظهر هنيدي ميوله الفنية المختلفة وشجعني على مواصلة حلمي، وبعد فترة تواصلنا معا مرة أخرى وقرر مشاركتي في أكاديمية خاصة لتعليم الفنون، بدأت بالرسم وتطورت للنحت والكاريكاتير".

وعن اختيار أحمد حلمي لـ "علي" لرسم غلاف لكتاب خارج السرب، للناقد الفني طارق الشناوي، يقول علي: "إن بداية معرفته بالفنان أحمد حلمي كانت عن طريق أحد الأصدقاء المشتركين، وكان قد أهدى له بورتريه قبل فترة طويلة إلى أن طلب حلمي منه رسم صورة له بالفحم، لتكون غلاف إحدى المجلات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان