إعلان

لماذا تبدو المرأة اليابانية شابة دائما؟.. اعرف السر

03:30 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2024

المرأة اليابانية

كتبت- أسماء مرسي:

تشتهر النساء اليابانيات ببشرتهن النضرة وشبابهن الدائم، كما أن متوسط العمر المتوقع لليابانيات هو الأعلى في العالم، ولكن ما السر وراء ذلك الأمر؟

وفقًا لموقع "Times of India"، إليك أسرار المرأة اليابانية للحفاظ على شبابها:

نظام غذائي متوازن وغني بالمغذيات

النظام الغذائي الياباني أحد أركان الصحة والجمال لدى المرأة اليابانية، فالأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل الأسماك والخضروات الطازجة ومنتجات الصويا والأرز، تساعد على محاربة الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة، كما تُسهم في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.

شاي الأخضر

لا يقتصر دور الشاي الأخضر على كونه مشروبًا لذيذًا في الثقافة اليابانية، بل إنه جزء لا يتجزأ من روتين العناية بالصحة والجمال، فالشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة القوية التي تحمي الخلايا من التلف، كما أنه يساعد على تعزيز عملية الأيض وتحسين وظائف الدماغ.

الاعتدال في الطعام

تتبنى النساء اليابانيات فلسفة "هارا هاتشي بو"، التي تشجع على التوقف عن الأكل عندما يشعر المرء بالشبع بنسبة 80%، وهذه الفلسفة تساعد على الحفاظ على وزن صحي، وتحسين الهضم، وتقليل خطر الإصابة بأمراض مرتبطة بالسمنة.

النشاط البدني

لا تتوقف العناية بالصحة عند حدود النظام الغذائي، بل تشمل أيضًا ممارسة الرياضة بانتظام، فالمشي وركوب الدراجات والتمارين الخفيفة تعتبر جزءًا من الروتين اليومي للمرأة اليابانية، ما يُسهم في الحفاظ على لياقة بدنية عالية وتعزيز الدورة الدموية.

روتين عناية بالبشرة طبيعي وفعال

تهتم المرأة اليابانية ببشرتها عناية فائقة، حيث تعتمد على منتجات طبيعية مثل الأعشاب البحرية ونخالة الأرز والزيوت النباتية.

ويركز روتين العناية بالبشرة الياباني على الترطيب والحماية من أشعة الشمس، ما يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة وإبطاء ظهور علامات الشيخوخة.

شرب الماء بانتظام

لا تنسى المرأة اليابانية أهمية شرب الماء بكميات كافية طوال اليوم، حيث يساعد الماء على ترطيب الجسم والبشرة، وتخلص الجسم من السموم، ويعزز وظائف الأعضاء الحيوية.

إدارة الإجهاد

التأمل واليقظة والاسترخاء في الطبيعة هي بعض التقنيات التي تتبعها المرأة اليابانية للتخلص من التوتر والقلق، ما يعمل على تحسين المزاج والنوم، وبالتالي يبطئ عملية الشيخوخة.

تجنب السكريات

تميل اليابانيات إلى تناول الفواكه الطازجة بعد الوجبة الرئيسية، بدلاً من الحلويات المليئة بالسكر.

اقرا أيضًا:

مشهد مرعب.. توقعات صادمة لـ ليلى عبد اللطيف في 2025

للسيدات.. أطعمة تساعد على زيادة هرمون "البروجسترون "

5 طرق فعالة لإزالة البقع الصفراء من الأسنان

4 أطعمة سحرية تحارب الكبد الدهني- تناولها

4 أطعمة سحرية تحارب الكبد الدهني- تناولها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان