إعلان

اختفاء كامل لمنازل فاخرة في السويد على يد لصوص.. ما القصة؟

08:01 م الثلاثاء 06 أغسطس 2024

كتبت- آلاء نبيل:

في واقعة غريبة من نوعها، بُلغ رجال الشرطة عن سرقة 4 منازل بأكملها من أماكنها على يد لصوص من السويد، مما جعلهم في حيرة من أمرهم عن كيفية حدوث ذلك، وفقًا لما ذكرته صحيفة dailymail البريطانية.

ووصل إجمالي قيمة المنازل 215 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل 13.5 مليون جنيه مصري، وتبين أنها منازل متنقلة تقع في منطقة مسيجة داخل جامعة ستوكهولم، وذكر مؤسس المنازل الذي يُدعى "مانويل كوهوت"، إن وزن كل منزل يصل إلى 3 آلاف كجم، مضيفًا لوسائل الإعلام المحلية أن الطريقة الوحيدة لنقلها هي عن طريق سحبها بسيارات قوية.

تم اكتشاف اثنين من المنازل في يوم السرقة في سكوجاس، التي تقع على بعد حوالي كيلومترين جنوب الحرم الجامعي، وفي اليوم التالي تم العثور على المنزلين الأخيرين في تونجيلستا، هانينج، بعد أن رصد السكان المحليون المنزلين ورجلاً وسيارة معطلة في موقف للسيارات، وقد أبلغوا مانويل، الذي زار الموقع مع الشرطة واستعاد آخر منزلين مسروقين.

وأوضح مانويل لصحيفة إنكوبينج-بالستا وهو يشعر بالارتياح: "من الرائع حقًا أن الحي كان يقظًا للغاية"، وعادت جميع المنازل الأربعة الآن إلى مزرعة مانويل في أورسوندسبرو، وتلقى رجال الشرطة وصفًا للرجل الموجود في موقف السيارات، لكنهم لم يتمكنوا من إلقاء القبض عليه بعد.

وفي حديثه لوسائل الإعلام المحلية حول الحادث، قال المتحدث باسم شرطة ستوكهولم أولا أوسترلينج: "لم أسمع عن هذا من قبل. تُسرق القوافل، لكن ليس مثل هذه المنازل الضخمة على عجلات".

وأكد رئيس التحقيق الأولي، يوناس مارتينسون، تصريح أوسترلينج، قائلاً: "من الشائع سرقة المقطورات، لكن ليس من الشائع سرقة المنازل".

"إنه أمر غريب بعض الشيء. لقد تم التخطيط له، لكننا لا نعرف حقًا كيف سارت الأمور.

"تم تصنيف الجريمة على أنها سرقة مشددة ولا يزال أمامنا بعض إجراءات التحقيق التي يتعين علينا القيام بها، مثل البحث باستخدام الكاميرات".

بعد استعادة جميع المنازل الأربعة، لجأ مانويل إلى صفحة Vagabond Haven على Facebook لشكر الشرطة والسكان المحليين على مساعدتهم

وكتب: "تم العثور على آخر منزلين لنا في هانينج الليلة !! لقد قامت الشرطة بتأمينهما وسنعيدهما إلى المنزل قريبًا، نحن متحمسون للغاية! شكرًا جزيلاً على كل المساعدة التي تلقيناها من جميع الأماكن والأركان الممكنة. ممتنون إلى الأبد".

بعد إعلان وفاتها.. شابة تستيقظ من الموت قبل دفنها- لن تتوقع ما حدث

الحسناء الساحرة.. معلومات عن الرياضية الأكثر جاذبية في أولمبياد باريس 2024 (صور)

منجم هندي يثير جدلا بتوقعه لموعد الحرب العالمية الثالثة.. ما القصة؟

أغرب زفاف في مصر.. عروسان يثيران الجدل برقصهما على "كاشيك'"

8 أحلام لا يراها إلا ذو حظ عظيم - مفسرة أحلام تكشف

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان