إعلان

رجل يخسر 20 كيلو جراما من وزنه خلال عام.. ماذا فعل؟

10:01 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

إنقاص الوزن

كتب – سيد متولي

خسارة الوزن رحلة شاقة؛ فمنذ الشروع في هذا المسار وحتى الوصول إلى الوجهة المرجوة، يظل الاستمرار هو الشيء الثابت في هذه الرحلة، وكثيرون يفشلون في ذلك، ومع ذلك، هناك بعض الأفراد الذين أصبحوا قدوة من خلال الثبات للوصول إلى الوزن والصحة المرغوبين.

وتمكن الهندي كونال أوبادياي، البالغ من العمر 36 عامًا، من إنقاص 20 كيلوجرامًا من وزنه في عام واحد وما ساعده في القيام بذلك، يمكن أن يكون درسًا للجميع، بحسب timesofindia.

يقول كونال: "بدأت رحلتي في 16 يوليو 2023 عندما كان وزني 93 كجم وقررت أن أفقد وزني، تعرضت لنوبات ليلية على مدار السنوات الـ14 الماضية، وهذا أثر على صحتي البدنية، لذا قررت خسارة وزني الوزائد".

وأضاف: "التزمت بالنظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية لمدة شهرين، وتضمن ذلك الجري وركوب الدراجات لمسافة 20 كيلومتًرا يومًيا لمدة شهرين، وقد ساعدني ذلك على إنقاص الكثير من الوزن، وانخفض وزني إلى 81 كجم، لكنني فقدت بعض وزن العضلات أيًضا".

وتابع: "ثم بدأت نظاًما جديدا للصيام المتقطع، والذي كان يتضمن 16 ساعة من الصيام، و8 ساعات من تناول الطعام".

وأكد الرجل على التركيز على الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية أثناء فترة تناول الطعام، بما في ذلك البروتينات والدهون الصحية والخضروات والحبوب الكاملة للحصول على وزن مثالي، كما توقف عن تناول السكر تماما في نظامه الغذائي وانغمس في تدريبات الأثقال لبناء العضلات.

وقال: "لقد تناولت الكثير من الأطعمة الغنية بالبروتين أثناء عملية إنقاص الوزن، لقد ساعدني حساب السعرات الحرارية اليومية وقياس الوزن يومًيا على البقاء متحفًزا وعلى المسار الصحيح".

وفي الوقت الحالي، يزن 70 كجم مع ٪19.24 من الدهون في الجسم.

التمارين الأساسية ضرورية للغاية فيما يتعلق بفقدان الوزن لأنها تزيد من حرق السعرات الحرارية. تفعل التمارين الرياضية مثل المشي والركض نفس الشيء مع حالات ركوب الدراجات. علاوة على ذلك، تزيد التمارين الرياضية من معدل ضخ قلب الشخص للدم وبالتالي استنفاد السعرات الحرارية المتراكمة في الجسم بسبب الدهون.

كما تعمل التمارين الرياضية المنتظمة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

وهذا يعني أن الجسم سيحرق المزيد من السعرات الحرارية حتى لو كنت في حالة راحة.

تدريجيًا، مع ممارسة التمارين الرياضية المستمرة، سيكون هناك عجز في السعرات الحرارية حيث يتم استنفاد المزيد من السعرات الحرارية مما يتم استهلاكه وبالتالي اكتساب دهون أقل.

بالإضافة إلى الفوائد الجسدية، تعمل التمارين الرياضية على تحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر، ما يساعد في الحد من الأكل العاطفي.

على الرغم من أن النظام الغذائي هو الجزء الأساسي من فقدان الوزن، فإن إضافة التمارين الأساسية يمكن أن يسرع التقدم ويسمح بالاستدامة طويلة الأمد للوزن الصحي.

اقرأ أيضًا:

هل كثرة أعطال الأجهزة الكهربائية في منزلك علامة على الحسد؟

مطعم حلويات يثير الجدل بسبب أسماء منتجات غريبة.. وهذا ما حدث

رجل يكتشف بالصدفة أنه يدفع فاتورة كهرباء جاره منذ 18 عاما - لن تتوقع ما حدث

"نحس وأوضاع سيئة".. الأبراج الأقل حظا في شهر 10

8 علامات إذا ظهرت عليكِ أثناء الدورة الشهرية اذهبي للطبيب فورا

لعشاق اللانشون.. هذا تأثيره السلبي على الكبد والكوليسترول عند تناوله

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان