إعلان

تعرف على حكم قراءة سورة الإخلاص في كل ركعة ووقت صلاة التوبة

02:03 م الأحد 19 يونيو 2022

الدكتور عمرو الورداني

كتبت – آمال سامي:

"هل من المستحب قراءة سورة الإخلاص في كل ركعة؟ هل صلاة التوبة تصلى كل يوم ولا كل ليلة؟" تلقى الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية ومدير إدارة التدريب، هذا السؤال من إحدى المتصلات ببرنامجه "ولا تعسروا" المذاع على القناة الأولى المصرية، ليجيب الورداني قائلًا أنه ليس من المستحب قراءة سورة الإخلاص في كل ركعة فهذا لم يرد.

ولكن أكد الورداني في إجابته أنه في حالة فعله الإنسان لا تبطل صلاته، فإن قرأ مع كل سورة في الصلاة سورة الإخلاص فلا بأس في ذلك، وأوضح الورداني أن ما جعل الناس تظن ذلك أن الصحابي كان يفعل هذا في الصلاة فكان يقرأ سورة الإخلاص مكان السورة التي بعد الفاتحة في كل صلواته فاشتكو النبي صلى الله عليه وسلم، فجاء به وسأله وقال لأنه أحبها، قال فأخبروه أن الله يحبه، "لأنه كان بيعمل كده مكان السورة وليس الإخلاص مع السورة..فلو فعل ذلك صلاته لا تبطل ولكن لم يرد أن ذلك مستحبًا ولا أن يقرأها بعد كل سورة"، وقال الورداني أنه رغم ذلك لا تبطل صلاته إن قرأها أيضًا.

أما صلاة التوبة، فيقول الورداني إن المسلم يصليها حين يشعر بأنه يحتاج أن يستغفر الله سبحانه وتعالى، فالبعض يصليها مرة في الأسبوع أو في الشهر أو العام أو كل يوم، مؤكدًا ان هذا كله جائز وليس هناك أي مانع.

موضوعات متعلقة:

صلاة التوبة.. مجدي عاشور: مشروعة ومستحبة وهذه طريقة أدائها والغرض منها

بالفيديو| أمين الفتوى يوضح حكم صلاة التوبة وهل تغفر الذنوب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان