إعلان

ما حكم حمل جثمان المرأة المتوفاة من غير محارمها؟.. رد مفاجئ للشيخ أبوبكر (فيديو)

09:05 م الجمعة 12 يوليه 2024

ما حكم حمل جثمان المرأة المتوفاة من غير محارمها؟

كـتب- علي شبل:
"ما حكم حمل جثمان المرأة المتوفاة من غير محارمها وإنزالها القبر، لأننا في قرى الجيزة نسمع العجب؟".. سؤال من سيدة تلقاه الشيخ محمد أبوبكر، الداعية الإسلامى، ليوضح الرأي الشرعي في تلك المسألة، في رد مفاجئ للكثيرين.
وخلال برنامجه «إني قريب»، على قناة «النهار»، اليوم الجمعة، رد أبوبكر بأنه لا توجد فائدة للمحرم في مسألة المرأة المتوفاة، وأضاف منفعلاً: «المرأة الميتة إيه فايدة المحرم فيها؟! أنا عارف الست عشان في شهوة أو لمس أو زيغ في القلب، لكن إيه الشهوة اللي في الميتة؟!».
ولفت الداعية الإسلامي إلى حديث النبي -محمد صلى الله عليه وسلم- عن أنسُ بنُ مالكٍ رَضيَ اللهُ عنه أنَّ بِنتًا لرسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ تُوفِّيتْ، قيل: هي أُمُّ كُلْثومٍ زوجةُ عُثمانَ بنِ عفَّانَ رَضيَ اللهُ عنهما، وأنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قد شَهِدَ دفْنَها ومعه جمْعٌ مِن أصحابِه، وكان صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ جالِسًا على جانِبِ القبرِ وعَيْناه تَدمَعان، ثُمَّ سَأل أصحابَه الحاضرينَ: هلْ منكم مِن رجُلٍ لم يُقارفِ، يعني: لم يُجامِعِ امرأتَه اللَّيلةَ؟ وقيل: لم يرتكِبْ ويكتسِبْ ذنْبًا، فقال أبوطلْحةَ رَضيَ اللهُ عنه: أنا، فقال له صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: فانزِلْ وتَوَلَّ دفْنَها في قبرِها، فنزَلَ في قبْرِها.
وختم أبوبكر: «المرأة إذا ماتت يحملها من شاء، ويفكك عنها من شاء، ويوجهها للقبلة من شاء، ويصلي من شاء».

اقرأ أيضًا:
أمين الفتوى: السحر موجود ولكن هذه السور تبطله (فيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان