إعلان

#بث_الأزهر_مصراوي.. حكم من يرفض صيام زوجته في شهر شعبان؟

09:30 م السبت 05 مارس 2022

مركز الأزهر العالميّ للفتوى الإلكترونية

كتب ـ محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى فضيلة الشيخ محمود السيد، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: ما حكم زوج يرفض لزوجته الصيام في شهر شعبان؟

في رده، أجاب السيد قائلاً إن كثيراً من الناس يؤخرون قضاء الأيام التي أفطرها في رمضان إلى شهر شعبان الذي يليه، مشيرًا إلى السائلة بقوله: لو كان الصوم في شهر شعبان صيام قضاء أو كفارة أو صيام نذر محدد في هذا الشهر بحيث ان يضيق الوقت على أداء الفريضة في هذا الوقت وهذا الشهر الكريم في هذه الحالة لا يجوز للزوج ان يمنع زوجته من الصيام، لأنه أصبح الصيام واجبا عليها أن تؤديه.

وأضاف عضو الازهر للفتوى عبر فيديو بثه مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: لو كانت الزوجة تصوم تطوعا وصيام نوافل وهو الوارد عن النبي-صلى الله عليه وسلم-انه كان يكثر من الصيام في شهر شعبان ففي هذه الحالة يجوز للزوج ان يمنع زوجته من الصيام.

وأكد السيد أن الأولى والأفضل في هذا الأمر أنه لا يمنع زوجته من الصيام، لأن الزوجة تريد ان تتعبد لله- سبحانه وتعالى- وتتقرب لله في هذا الشهر الكريم، ناصحا الزوج: هذا الشهر فرصة بالنسبة لك ولها وللجميع بأننا نستثمر كل لحظو فيه وفي كل وقت فيه من طاعة ومن عبادة ومن صيام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان