إعلان

أول محجبة مصرية تشارك في البرنامج الشهير (ماستر شيف) للطبخ بكندا

03:12 م الثلاثاء 27 مارس 2018

اعداد – سارة عبد الخالق :

(عمر الحجاب ما كان حاجز للنجاح أو مانع أنك تكوني مقبولة في مجتمع مختلف عنك، ثقتك في حجابك و في نفسك بحجابك هتخلي المجتمع يتقبلك ويرحب بيكي و يحترموا تفكيرك حتى لو كان مختلف تماما عن تفكيرهم).

(الحمدلله هكون أول مسلمة محجبة مصرية في برنامج ماستر شيف كندا . البرنامج هيبدأ ٣ أبريل على قناة CTV)... هذه الكلمات كتبتها على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) "ريم أحمد" التي تعتبر أول مسلمة محجبة مصرية تشارك في البرنامج الشهير (ماستر شيف) MasterChef للطبخ بكندا.

درست المشاركة ريم أحمد الهندسة الطبية بجامعة ريريسون Ryerson بكندا، وتخرجت عام 2015، وقد تم الإعلان عنها ضمن أفضل 21 طباخا مشاركا في هذا البرنامج السابق ذكره، حسبما ذكر على موقع theeyeopener.com.

وتقول ريم أحمد أنه من الضروري إزالة وتبديد المفاهيم الخاطئة عن المسلمين بشكل عام، والنساء المسلمات على وجه التحديد.

وعن حبها للطبخ، فتقول ريم أنه نبع عندما كانت تشاهد والدتها وجدتها في مصر، يستضيفنا حفلات العشاء والتجمعات العائلية، اللتان كنا يقدمنا فيها وصفات ووجبات مختلفة.

وتضيف أنه بعد مرور عشرة أعوام على تواجدها بكندا، وبعد تخرجها من كلية الهندسة، كانت الهندسة بمثابة نتيجة إيجابية لها لأن المهارات العقلية المستخدمة في الهندسة تم إدخالها في الطهي، حيث أن هناك الكثير من المهارات التحليلية والاستدلالية التي تعلمتها أثناء دراسة الهندسة قابلة للتطبيق على الطهي.

وقد بدأت رحلتها مع الطبخ، بعد أن تزوجت، وبدأت إعادة الوصفات التقليدية الخاصة بجدتها ووالدتها، وسبب رغبتها في إعادة العادات التي كانتا يقمنا بها كلا من جدتها ووالدتها من تجميع الناس وتقديم الوجبات اللذيذة، هو ما دفعها للاهتمام بهذا المجال.

وعن مشاركتها في برنامح (ماستر شيف) تشير إلى أنها كانت في بداية الأمر مترددة في تقديم طلب المشاركة في البرنامج، لكنها مازالت تتخذ خطوة للأمام، فهي ترى أن مهاراتها ومواهبها تستحق العرض.

ولكنها في بداية الأمر، واجهت بعض التحديات كالتشكيك في قدراتها، لكنها ترى أنه عندما تنجز نجاحا فيما تقوم به وتحقق أهدافك، وعند قيامك بالأشياء التي تحبها، وعندما تكون واثقا من قدراتك، فبعد ذلك سيدعمك الجميع ويلتفون حولك.

وتأمل ريم أحمد أن تفتح مطعمها الخاص الذي تريد أن تطلق عليه اسم (الهرم) ، (وربما يوما ما أحضر عرض الطهي الخاص بي) – على حد قولها -.

جدير بالذكر أن برنامج "ماستر شيف" يعد من أشهر البرامج الخاصة بالطبخ حول العالم، وكان قد أطلق بنسخته البريطانية في يوليو 1990، ثم تم إعادة البرنامج وتحديث شكله في عام 2005، وفي عام 2009 أعيد تطويره في أستراليا، وينتج هذا البرنامج الآن فيما يزيد عن 40 دولة، ويبث في 200 محطة تلفزيونية على الأقل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان