إعلان

بالفيديو| كيف نقابل الله بقلب سليم؟.. مصطفى حسني يجيب

05:37 م الأربعاء 03 فبراير 2021

مصطفى حسني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

عبر فيديو نشره الداعية مصطفى حسني على قناته الرسمية على يوتيوب، أجاب حسني على سؤال كيف أقابل الله بقلب سليم؟ واصفًا طريقة لعلاج القلب مما يعلق به من سوء حتى يقابل العبد ربه بقلب سليم.

"يوْمَ لَا يَنفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ، إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ" يبدأ حسني حديثه بالآية السابقة موضحًا معنى وصفه تعالى للقلب بالسليم، أي سليم من الحقد والحسد والغل، وذكر حسني أن الحقد هو التربص بالإيزاء فيرى في يد غيره نعمة مادية أو معنوية ويرغب في أن ينتزعها منه، فكان أكبر حاقد هو أبليس، لأنه رفض السجود لآدم وأراد أن يقف له في طريقه ويضله عن طريق الله، فقال: لأقعدن لهم صراطك المستقيم.

وحتى نقابل الله بقلب سليم، يقول حسني، علينا أن نتعرف إلى الله عن طريق سماع أسماء الله الحسنى، وصحبة الصالحين المشرقين الإيجابيين، يذكروا العبد بالله، وكذلك قراءة سير الصالحين، والدعاء للبعض بظهر الغيب، وأيضًا، يقول حسني أن من وسائل تنقية القلب وإصلاحه خلق مواقف في الحياة فيها "فتوة" فيكرم من لا يستحق، ومن يغضبه، فهذا يعالج القلب مما فيه من أمراض لأنها تحتاج إلى مجاهدة نفس، ولذا قال النبي صلى الله عليه وسلم:" أفضل الصدقة على ذي الرحم الكاشح"، أي الحسود، فالتصدق عليه واكرامه يصلح القلب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان