إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم اجعل التقوى زادنا وفي دينك اجتهادنا

12:10 ص الإثنين 17 فبراير 2020

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى: "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".. ومن الأوقات التي يستحب فيها الدعاء الثلث الأخير من الليل.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهمّ اختم بالسعادة آجالنا، وبالزيادة آمالنا، واقرن بالعافية غدوّنا وآصالنا، واجعل يا ربنا إلى رحمتك مصيرنا ومرجعنا، وصب سجال عفوك على ذنوبنا، واجعل التقوى زادنا وفي دينك اجتهادنا.

اللهم أعطنا من الدّنيا ما تقينا به فتنتها، وتغنينا به عن أهلها، ويكون بلاغاً لنا إلى ما هو خير منها، فإنّه لا حول ولا قوّة إلّا بك.

اللهمّ آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار. اللهمّ إنّا نسالك العفو والعافية والهدى والتّقى والعفاف والغنى.

اللهمّ أصلح لي ديني الّذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي الّتي فيها معاشي، و أصلح لي آخرتي الّتي ‏فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كلّ خير واجعل الموت راحة لي من كلّ شر.

اللهمّ لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكّلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، اللهمّ إنّي أعوذ بعزّتك لا إله ‏إلّا أنت أن تظلّني، أنت الحيّ الذي لا يموت والجن والإنس يموتون.

اللهمَّ إنا آمنا بهِ صلى الله عليه وسلم ولم نرهُ، فمتعنـا اللهمَّ في الدارينِ برؤيتهِ، وثَبِّتْ قلوبنا على محبتهِ، واستعملنا على سنتهِ، وتوفنا على ملتهِ، واحشرنا في زمرتهِ آمين..

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان