إعلان

مفتى الجمهورية يطالب بفتح حوار مباشر مع الشباب

03:50 م الجمعة 14 نوفمبر 2014

الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية

القاهرة - أ ش أ:

طالب فضيلة الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية بفتح حوار مباشر مع الشباب حول كل ما يجول بخاطره من قضايا ومستجدات وباستخدام كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة التي يتعامل معها الشباب، مؤكدا أن الشباب المصري كنز استراتيجى وبسواعده تقوم نهضة مصر وهو جزء اساسى بالمجتمع.

وأكد مفتى الجمهورية أن افضل علاج لمواجهة الارهاب هو الحوار ومواجهة الفكر بالفكر وبالحجة الصحيحة.

جاء ذلك فى تصريح صحفى لفضيلة مفتى الجمهورية فى افتتاح فاعليات ملتقى "معا على الطريق" الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة اليوم بمشاركة قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والمهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وممثلين عن الازهر والكنيسة وبعض الاحزاب والمنظمات و500 شاب من مختلف المحافظات.

كما كشف مفتى الجمهورية عن اتخاذ دار الافتاء عدة مبادرات للتصدي للارهاب منها تأهيل المقبلين على الزواج اجتماعيا وفكريا ومعالجة قضايا الالحاد والطعن فى ثوابت الدين وتخصيص اتوبيس لدار الافتاء يتجول فى مناطق التجمع خاصة المكتظة بالسكان والشباب وفى الجامعات اضافة للتواصل مع شباب الجامعات من خلال بروتوكول التعاون مع وزارة الشباب للوصول للتجمعات الشبابية.

كما اعلن مفتى الجمهورية عن تخصيص صفحة على الفيس بوك بعنوان /داعش تحت المجهر / تضم 120 الف مشترك للرد على افتراءات داعش الارهابية وتفنيدها وحماية الشباب من الافكار التى تبثها داعش.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان