إعلان

الأوقاف تقرر إجراء مسابقة خاصة بذوي الإعاقة الذهنية في حفظ القرآن الكريم

05:22 م الإثنين 15 ديسمبر 2014

أرشيفة من إحدى مسابقات حفظ القرآن الكريم لذوي الإع

القاهرة - أ ش أ:

قررت وزارة الأوقاف إجراء مسابقة خاصة بذوي الإعاقة الذهنية في حفظ القرآن الكريم على مستوى الجمهورية ، تضم مستويين على حسب إمكانات كل فئة منهم وذلك للعام المقبل في إطار اهتمام الوزارة بذوي الاحتياجات الخاصة وبخاصة ذوو الإعاقة الذهنية .

وأوضح بيان لوزارة الاوقاف أن المستوى الأول للمسابقة يشمل حفظ جزء واحد فقط من القرآن الكريم ، والثانى حفظ أكثر من جزء ، وصولا إلى حفظ القرآن الكريم كاملا .

وأشار البيان الى شـروط المسابقة وهى ألا يكون المتسابق قد سبق تكريمه من ذي قبل في نفس المستوى المتقدم له ، وألا يزيد سن المتقدم عن 30 عاما يوم تاريخ الإعلان عن المسابقة على أن يبدأ تقديم الطلبات بالمديريات الإقليمية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 11 يناير 2015 لمدة أسبوع ، وأن يقوم المتقدم بملء النموذج المُعد لذلك .

وسيتم تشكيل لجان الاختبار حسب الأعداد المتقدمة بواقع 25 متسابقًا لكل لجنة ، على أن تتكون كل لجنة من عضوين أحدهما من قيادات الدعوة بالمديرية ، والثاني شيخ مقرأة أو عضو مقرأة ، وتحت إشراف مدير المديرية ورئيس قسم شئون القرآن بديوان عام المديرية ، وتبدأ الاختبارات الأولية بالمديريات الإقليمية بتاريخ 25 يناير 2015 ولمدة أسبوع ، وتوافى الوزارة بنتيجة الاختبارات الأولية من المديريات الإقليمية في موعد أقصاه 8 فبراير 2015 متضمنة الفائزين الحاصلين على المركز الأول في كل مستوى على حدة .

كما تقرر أن ترد نتيجة المسابقة مع رئيس شئون القرآن بالمديرية بعد اعتمادها من مدير المديرية وختمها بخاتم شعار الجمهورية وتسلم لمكتب رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم ، وتبدأ الاختبارات النهائية بين الأوائل المتميزين بديوان عام الوزارة 22 فبراير 2015 ولمدة أسبوع ، وسوف يتم تكريم الفائزين الأوائل بمعرفة الوزارة ، ومنحهم شهادات تقدير وجوائز مالية وعينية قيمة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان