إعلان

بمشاركة مفتي الجمهورية .. حوار الأديان والثقافات بمشاركة 300 شخصية سياسية ودينية حول العالم

04:07 م الأحد 07 سبتمبر 2014

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد هاشم :

تستضيف مدينة إنتويرب البلجيكية شمال البلاد، ابتداء من اليوم الأحد وعلى مدى ثلاثة أيام، النسخة رقم 28 من الاجتماع الدولي للحوار بين الأديان والثقافات، والذي يأتي هذا العام تحت عنوان «السلام هو المستقبل بعد مائة عام من الحرب العالمية الأولى» وتنظمه منظمة سانت إيجيدو المسيحية في بلجيكا.

ويشارك في فعاليات المؤتمر 300 شخصية دينية وسياسية وثقافية وأكاديمية، من مختلف دول العالم، ويمثلون الديانات المختلفة ومنها الإسلامية والمسيحية، ويبحثون من خلال عدة ورش عمل، كثير من الملفات وموضوعات الساعة، ومنها العلاقة بين الدين والعنف وما يحدث اليوم، وأيضا نقاش حول العمل المشترك بين المسيحيين والمسلمين من أجل السلام.

ومن بين الموضوعات الرئيسية المطروحة للنقاش، التركيز على المناطق الحرجة في العالم ومنها ما يتعلق بمستقبل العراق وضرورة تفادي الفشل، وما يحدث في نيجيريا وضرورة الخروج من النفق المظلم، وكذلك مناقشة مكافحة الفقر والاهتمام بالاقتصاد لخدمة التنمية والسلام.

ومن المقرر أن يلقي كلمة الافتتاح، هرمان فان رومبوي رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، وهناك أيضا مداخلات لعدد من الشخصيات الدينية والسياسية ومنهم شوقي علام مفتي الديار المصرية، وفيان دخيل عضو البرلمان العراقي، وتنتمي للجماعة الإيزيدية، وإغناتيوس أفرام الثاني البطريرك الأرثوذكسي السوري في أنطاكية وسائر الشرق، وإبراهام سكوركا حاخام الأرجنتين.

وفي الندوة المخصصة حول مستقبل العراق وضرورة تفادي الفشل، سيقود ماريو جيرو الأمين العام لوزارة الخارجية الإيطالية، النقاش الذي يشارك فيه البطريرك مار لويس رافائيل الأول ساكو البطريركة الكلدانية في بابل، وأنور هدايا عضو مجلس محافظة نينوى العراقية، وكمال مسلم وزير الشؤون الدينية في كردستان العراق، وفيان دخيل عضو البرلمان، وجوزيف يعقوب من الجامعة الكاثوليكية في ليون بفرنسا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان