إعلان

مليونية شيشانية لرفض إساءه "شارلي إيبدو" للنبي يتقدمها الرئيس الشيشاني

12:34 م الثلاثاء 20 يناير 2015

أرشيفية من إحدى المليونيات الشيشانية

كتب - إسلاميات مصراوي:

شارك مئات الآلاف من الشيشانيين بمدينة جروزني في مليونية رافضة للرسوم المسيئة التي نشرتها مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية، وجاءت المليونية بدعوى من الرئيس الشيشاني رمضان قادروف.

وتقدم المليونية رئيس الشيشان الحاج رمضان قديروف، ومفتي روسا الإتحادية فضيلة الشيخ راوي عين الدين، ومفتي الشيشان فضيلة الشيخ محمد صالح صلاح الدين، والحبيب علي الجفري، وتوافد عليها آلاف المسلمين من مختلف الجمهوريات الإسلامية في روسيا، إلى ساحة النصرة حول جامع قلب الشيشان من شروق الشمس، قبل بدء الموعد الرسمي لفاعاليات التظاهر ب ٤ساعات، ليعبروا عن محبتهم للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

وشارك في المظاهرات العشرات من قساوسة القوقاز وغيرها، لأدانة التطاول على النبي صلى الله عليه وآله وسلم، ومؤازرة المسلمين، فكان من ضمن هتافات الجمع "محمد وعيسى".

وقد وجههم بطريرك روسيا بأن يؤجلوا قُداس عيد الغطاس السنوي الذي موعده اليوم لدى الارثوذكس وذلك لحضور الجمع والمشاركة في مليونية نصرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

وأعلن الرئيس الشيشاني رمضان قادروف أن مسلمى روسيا يعلنون أنفسهم مدافعين غيورين عن كل من يتطاول ويسىء إلى مشاعر المسلمين ورموزهم المقدسة، ونقلت وكالة «ايتار تاس» للأنباء ما كتبه قادروف على حسابه على موقع «إنستاجرام»: "حان الوقت لنعلن موقفنا من تصرفات الصحفيين الفرنسيين اللاأخلاقية ، نحن نحترم الأديان كافة ، إلا أننا لن نسمح لأحد بالإساءة للإسلام وإهانة الرسول الكريم، وسنتصدى لكل من يحاول التطاول على مشاعر المسلمين".

وكانت السلطات الشيشانية قد أعلنت يوم أمس عطلة رسمية كرستها للخروج فى مظاهرة حاشدة لهذا الغرض، بعد أن كانت الجمهوريات المجاورة فى شمال القوقاز ذات الأغلبية السكانية الإسلامية خرجت يوم الاحد الماضى فى مظاهرات حاشدة تدين رسومات وتوجهات «شارلى إبدو» وكل من يحاول إعلاء «حرية التعبير» على حقوق الغير واحترام مقدساتهم الدينية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان