إعلان

دعوة الى شيخ الأزهر لإلقاء خطاب بمجلس الشيوخ الفرنسي

07:23 م الأربعاء 04 فبراير 2015

مجلس الشيوخ الفرنسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلاميات مصراوي:

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف – السيدة جويل جارو، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، برفقة السفير الفرنسي بالقاهرة، حيث تناول اللقاء تفعيل ما طرحه الرئيس الفرنسي على الإمام الأكبر في لقائهما بالمملكة العربية السعودية.

وأعربت السيدة جارو عن أن فرنسا في حاجة ملحة إلى منهج الأزهر الوسطي الذي يبرز تعاليم الإسلام السمحة، وإلى مساهمة الأزهر في تدريب الأئمة الفرنسيين وتأهيلهم لمواجهة الأفكار الإرهابية التي يرفضها الإسلام.

ووجهت السيدة جارو الدعوة إلى فضيلة الإمام الأكبر لزيارة باريس والتحدث في مؤتمر عام عن موقف الإسلام من قضية الإرهاب الذي لا يتفق مع الإسلام الصحيح المتسامح الذي يتبناه الأزهر الشريف، كما دعت فضيلته إلى إلقاء خطاب بمجلس الشيوخ الفرنسي الذي يعرف بمجلس الحكماء بصفته حكيما من حكماء العالم الذي يسهمون في قضية التعايش المشترك بين الشعوب.

وقد أعرب فضيلة الإمام الأكبر عن ترحيبه بالسيدة جارو في مشيخة الأزهر الشريف، مؤكدًا أن الإسلام بريء من جميع أعمال أشكال العنف والتطرف والإرهاب وترويع الآمنين.

وقال فضيلته: إن مواجهة ظاهرة الإرهاب تتطلب التصدي للأفكار المنحرفة ومناقشتها والرد عليها وتوضيح موقف الإسلام منها، وهذا ما يقوم به الأزهر الشريف بكل هيئاته ومؤسساته، كما تتطلب المواجهة العالمية لهذا الإرهاب الأسود الذي تأذى منه المسلمون والعرب ويدفعون ثمنه أكثر من غيرهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان